رياضة

مبابي الأغلى عالميّاً بـ 185 مليون يورو ومساعي ريال مدريد لضمّه مستمرّة

واصل كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان هيمنته على صدارة قائمة خاصة، مع تغيير طفيف عن العام الماضي، ربما يعزّز طموحات ريال مدريد الساعي لخطف النجم الفرنسي، الصيف المقبل.

وكشفت دراسة أجرتها شركة (كي بي إم جي) الاستشاريّة أن مبابي هو أغلى اللاعبين سعراً في العالم، بقيمة تقدر بـ185 مليون يورو، في حين أن نجم برشلونة الصاعد، بيدري، هو الأكثر تقييماً عالمياً خلال العام الماضي.

ويُعَدّ المهاجم الفرنسي اللاعب الأكثر قيمة للعام الثاني على الرغم من أن سعره قد انخفض بمقدار 15 مليوناً مقارنة بشهر كانون الثاني من العام الماضي (2020).

ويتصدر مبابي القائمة، التي تضم أيضاً هاري كين، مهاجم توتنهام بقيمة 125 مليون، في المركز الثاني، وهو سعر رحيم سترلينغ نفسه، لاعب مانشستر سيتي.

ويظهر في المراكز العشرة الأولى أيضاً جادون سانشو لاعب بوروسيا دورتموند، بقيمة تقديريّة تبلغ 118 مليوناً، وكذلك نيمار، الذي انخفض سعره 10 ملايين ليبلغ 115 وهي قيمة محمد صلاح وماركوس راشفورد نفسها.

وبلغت قيمة كيفين دي بروين (114)، وترينت ألكسندر أرنولد (111)، وساديو ماني (110).

وخرج من العشرة الأوائل إيرلينغ هالاند نجم بوروسيا دورتموند، الذي حلّ في المركز  11 بسعر 110 ملايين. ويوجد 7  من أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي بينما ليس من بينهم أي لاعب في الدوري الإسباني. أما بالنسبة للأكثر تقييماً، يتصدّر بيدري القائمة، بزيادة قدرها 26 مليوناً مقارنة بالعام الماضي، يليه فيل فودين نجم مانشستر سيتي، الذي زادت قيمته بمقدار 20 مليوناً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى