الوطن

انشطة ومواقف

 

{ بحث رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب في دارته بتلة الخياط، مع سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان دوروثي شيا في الأوضاع العامة.

{ رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم في تصريح، أن «العودة إلى السقف السياسي العالي النبرة والخطاب الموتور في بعض الأحيان، يساهمان في زيادة التوتر، في وقت نحتاج إلى ما يجمع ويوحّد للوصول إلى تفاهم حول حكومة لإخراج لبنان من أزمته، ووضع حد للانهيار». وسأل «ألا يكفي ما أصاب اللبنانيين من فقر وذل، والصرخة ترتفع ولا حياة لمن ينادي؟».

{ سأل النائب عدنان طرابلسي عبر حسابه على «تويتر: «ماذا ينتظر المعنيون بتشكيل حكومة؟ ألا يكفي وصول الدولار إلى عشرة آلاف ليرة كمؤشر إلى تدهور الوضع المعيشي، وحافز لوضع المصلحة العامة فوق الحسابات الشخصية؟ هل ينتظرون تقاتل الناس في الشارع من أجل لقمة العيش؟». وقال «كفى شعارات فارغة. ارحموا الشعب وأنقذوا الوطن قبل أن يصبح في مهب الرياح».

{ استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون، في مكتبه باليرزة، سفير الباراغواي أوسفالدو البيطار على رأس وفد مرافق. وجرى البحث في علاقات التعاون بين جيشي البلدين. ثم التقى وفداً من الاتحاد الأوروبي برئاسة السفير رالف طراف، وجرى عرض للأوضاع لبنان والمنطقة.

{ زار بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس البطريرك يوحنا العاشر يازجي، المتروبوليت إلياس عودة في دار مطرانية بيروت في الأشرفية، حيث استقبله مع كهنة الأبرشية. وناقش يازجي مع عودة، بجسب بيان المطرانية «أموراً كنسيَّة ومواضيع تخصّ لبنان والوضع الذي يمرّ فيه». ثم تناولا الغداء معاً وتابعا البحث حتى الرابعة عندما غادر يازجي عائداً إلى مقرّه في البلمند.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى