الوطن

راعٍ عثر على طائرة استطلاع معادية في مرتفعات كفرشوبا تسلّمها الجيش

عثر أحــد رعاة الماشــية على طائــرة اســتطلاع معاديــة من دون طيار في مرتفعــات كفرشــوبا في قضاء حاصــبيا، بين بوابة حسن وموقع رويســات العلم، وتم تسليــمها إلى الجيش اللبناني.

والمسيّرة كانت قبل أيام تُحلّق فوق الأراضي اللبنانية المحرّرة مقابل موقعي الجيش وقوات «يونيفيل» في المنطقة.

وفي سياق متصل، واصل الطيران الحربي المعادي خرقه للأجواء اللبنانية، محلقاً على علو منحفض فوق العديد من المناطق، فيما أعلنت قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه، في بيان أنه تم أول من أمس، اعتباراً من الساعة 3.00 ولغاية الساعة 7.30 تسجيل /3/ خروقات بحرية من قبل زوارق حربية تابعة للعدو «الإسرائيلي» للمياه الإقليمية اللبنانية قبالة رأس الناقورة، لمسافة أقصاها حوالى 520 متراً، حيث أقدم عناصر الزوارق على إلقاء /3/ قنابل مضيئة فوق البقعة البحرية المذكورة. وتتم متابعة موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان.

كما أعلنت القيادة، أن في اليوم نفسه  الساعة 17.30 خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو «الإسرائيلي»، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 20.30 من فوق البلدة المذكورة. وتتم متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى