الوطن

جلسة ثانية لـ»ندوة العمل» عن رؤية الحص التحليلية للبنان

عقدت «ندوة العمل الوطني»، جلستها الثانية، عبر تقنية  «زوم»، في إطار برنامج الحلقة الدراسية البحثية التي تنظمها شهرياً، بعنوان «مقاربات تحليلية في رؤية دولة الرئيس الدكتور سليم الحص إلى لبنان».

شارك في الجلسة، اختصاصيون ومهتمون، وأدارها مستشار اللجنة التنفيذية للندوة عصام بكداش الذي أشار إلى أن «الغاية من برامج هذه الحلقة الدراسية من المقاربات التحليلية في رؤية الرئيس الحص، ليست لمجرد تقديم تحية إجلال وتكريم إلى دولته، وحسب، بل تهدف، إلى رؤية واقعنا المحلي والإقليمي في هذه المرحلة عبر ما يقدمه منهج الرئيس الحص».

وتحدث مستشار اللجنة التنفيذية علي دندش عن البعد الوطني لتجربة الرئيس الحص في السياسة اللبنانية، وأشار إلى ما «بذله الحص في سبيل ندوة العمل الوطني وكيف أن الندوة تعمل اليوم على متابعة العمل بهدي منهج عمله الوطني الشريف، الذي قام تحت لواء شعاره يبقى المسؤول قوياً إلى حين يطلب شيئاً لنفسه».

ثم قدمت 3 أوراق بحثية لكل من: النائب أسامة سعد، عن «رؤية سليم الحص إلى مقاومة الغصب الصهيوني»، الدكتور ساسين عساف، عن «رؤية سليم الحص إلى الوحدة الوطنية في لبنان» ومعن بشّور عن «العلاقات العربية في رؤية سليم الحص».

واختتمت الجلسة بكلمة لرئيس الندوة وجيه فانوس، الذي بين «أساسية البحث في رؤية الرئيس الحص في هذه المرحلة الخطيرة محليا وإقليميا»، واكد «فداحة ما يجري حاليا على الساحتين الداخلية والإقليمية، وأهمية العودة إلى استكشاف إمكانيات المنهج الوطني للرئيس الحص في العمل ضمن هذه الأحوال».

وختم معلنا أن «وقائع هذه الجلسة ستصدر في كتاب، كما صدر في الأسبوع الماضي، الكتاب الذي ضم وقائع الجلسة السابقة في شهر نيسان الماضي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى