الوطن

الخازن: انزلاق الوضع إلى الفوضى قد ينعكس سلباً على السلم الأهلي

أثنى عميد المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، على كتاب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون المرسل إلى رئيس مجلس النواب نبيه برّي «والذي سيخاطب به المجلس النيابي، طارحاً أزمة تأليف الحكومة أمام مجلس النواب بوصفه المرجع المسؤول عن التكليف والساهر على تطبيق الدستور وذلك بعد أن وصلت عملية التشكيل إلى طريق مسدود».

وأبدى الخازن في بيان أمس، تأييده لهذا «المنحى الديمقراطي»، داعياً المجلس النيابي إلى «إخراج مسار التأليف من حالة الجمود ومستنقع المحاور الإقليمية والدولية ووضع مصلحة البلد فوق أي مصلحة حزبية أو شخصية ضيّقة، وحسم الإشكالية عبر اتخاذ القرار الجريء الحازم والمساعدة على إخراج التشكيلة الحكومية من عنق الزجاجة».

وشدّد على ضرورة «أن يتحسّس المسؤولون جميعاً الضائقة الخانقة التي يعيشها المواطن ويعوا خطورة ما وصلت إليه البلاد في ظلّ التحديات الداخلية التي لم تعد تطاق وتحتمل. فلا بدّ من أخذ هذه المحاذير في  الاعتبار للخروج من نفق الأزمة المستفحلة، والتي تلزم الجميع بتنازلات مشتركة، لأنّ انزلاق الوضع إلى الفوضى المستشرية التي تجلت بالقلق المتصاعد على أمن المواطن ولقمة عيشه قد ينعكس سلباً على السلم الأهلي المهتز أصلاً».

وختم سائلاً «فهل من يقظة ضميرية ترحم المواطنين الذين سئموا الوعود والأوهام بالخلاص قبل أن تصبح البطالة في تفاقم مستمر لا أمل بعده بأيّ إيمان بقدرة البلد على النهوض».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى