الوطن

«العمّالي» يحدّد برنامج إضراب الغد: لإنذار الأخير قبل الانفجار الكبير

أعلن رئيس الاتحاد العمّالي العام بشارة الأسمر برنامج تحديد التحركات ونقاط التجمّع المقررة لإضراب يوم غد الأربعاء، لافتاً إلى أن هذا التحرك «الإنذار الأخير الذي سيسبق الانفجار الاجتماعي والشعبي الكبير إذا ما استمرّت الأمور على ما هي عليه».

وقال «لا قدرة لحكومة تصريف الأعمال على العمل، ولا قدرة على التأليف والمسؤولون في عجزٍ تام، الكيان والوجود الإنساني في خطر والهجرة تتعاظم. أمامنا فرصة تضامن، أمامنا تلبية دعوة الاتحاد العمّالي العام وهيئة التنسيق النقابية للإضراب في  الأراضي اللبنانية كافة وضرورة تشكيل جبهة نقابية عريضة موحّدة، أمامنا فرصة للدفاع عن حقوقنا بالعيش الكريم وحماية أسرنا وأولادنا وأحفادنا. لا خيار لنا سوى الالتفاف حول نقاباتنا واتحاداتنا والاتحاد العمّالي العام وهيئة التنسيق النقابية. لا خيار لنا إلاّ لبنان الذي بنيناه بسواعدنا وسواعد أجدادنا من قبلنا. لنكن معاً وسوياً يداً واحدة وصوتاً واحداً وموقفاً واحداً تلبيةً لنداء الاتحاد العمّالي العام وهيئة التنسيق النقابية يوم الأربعاء في 26 أيار الجاري».

وتابع «ليكن شعارنا الأساسي تشكيل حكومة اختصاصيين على قاعدة برنامج وطني اقتصادي إنقاذي حالاً وتأسيساً لعقد اجتماعي جديد. ورفض رفع الدعم من دون خطة اقتصادية موازية تُنصف أكثرية الشعب اللبناني من دون المسّ بالاحتياطي الإلزامي وأموال المودعين».

ولفت إلى «أننا سنعطي من خلال هذا التحرك الإنذار الأخير الذي سيسبق الانفجار الاجتماعي والشعبي الكبير إذا ما استمرّت الأمور على ما هي عليه، حيث لا يلومنّ أحدٌ أحداً، وعند ذلك نحمّل ما ستؤول إليه الأمور للمسؤولين كافة».

إلى ذلك،  أعلنت اتحادات نقابات عمالية عديدة مشاركتها في الإضراب غداً، احتجاجاً على الواقع الاقتصادي والمالي والسياسي في لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى