أولى

متفرقات

{ زار المفتي الشيخ عباس زغيب السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي، موفداً من دار الإفتاء الجعفري والمفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان. وقدّم زغيب التبريكات بإعادة انتخاب الرئيس بشار الأسد رئيساً لسورية «بكلّ ما تعنيه سورية من رمز قوة وممانعة وثبات ومقاومة وانتصارات». وتوجه بالتهنئة للشعب السوري «الذي مارس حقه الدستوري بالانتخابات الرئاسية وحدّد خياره الذي على أساسه ستأتي الدول صاغرة لتستجدي علاقات متبادلة مع دمشق الأسد على قاعدة الاحترام المتبادل وهي معترفة أنه لا يمكن أن يحصل أي استقرار في منطقتنا، خصوصاً في لبنان من دون المرور بسورية».

{ استغرب رئيس تيار «صرخة وطن» جهاد ذبيان «المواقف الرافضة لطرح الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، لاستقدام المشتقات النفطية من جمهورية إيران الاسلامية»، ودعا «هؤلاء إلى الفصل بين مواقفهم السياسية والمبادرات التي من شأنها أن تخفّف من معاناة المواطنين»، وسأل  «إلى متى سيبقى الشعب اللبناني أسير كارتيلات النفط والدواء والمواد الغذائية؟»

وقال «من يرفض أيّ طروحات تُقدّم، عليه أن يقدّم بدائل أفضل للبنانيين»، داعياً «القوى السياسية الحليفة للولايات المتحدة الأميركية في لبنان أن تطلب منها تخفيف الحصار عن لبنان، ما يساهم في الحدّ من المعاناة التي بات يعيشها اللبنانيون على المستويات كافة».

{ تساءل رئيس حزب «الوفاق الوطني» بلال تقي الدين عبر حسابه على «تويتر»، ‏من يستطيع إنقاذ لبنان المنكوب من كوارثه المتراكمة «إذا كان أهل الحكم والطبقة الحاكمة عاجزين عن إيجاد الحلول المناسبة لإخراج البلاد والشعب من هذا النفق المظلم والذي يزداد سواداً يوماً بعد يوم؟».

{ أطلق جنود العدو «الإسرائيلي» أمس، النار في الهواء لترهيب المزارعين الذين يحصدون محاصيلهم قرب الشريط الشائك في سهل مرجعيون مقابل مستعمرة المطلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى