رياضة

الرياضي حسم لقاء القمّة مع الشانفيل عودة الجماهير للمدرّجات ضمن شروط

حقق الرياضي فوزاً مثيراً على حساب الشانفيل بنتيجة 71-94، على ملعب ديك المحدي، ضمن منافسات الجولة الثامنة من إياب الدوري اللبناني لكرة السلة. وبذلك، رفع الرياضي رصيده إلى 33 نقطة في صدارة الترتيب، في حين بقي الشانفيل وصيفا بـ29 نقطة. وسجل نجم الرياضي هايك غيوكجيان 29 نقطة كأفضل لاعب في اللقاء، مع 9 متابعات و3 تمريرات حاسمة، في حين سجل نجم الشانفيل سيرجيو درويش 26 نقطة مع 6 متابعات وتمريرتين حاسمتين.

وشهدت المباراة تعادل الفريقين في الربع الأول 24-24 وتقدم الرياضي في الثاني 45-40، ومن ثم الثالث 70-52.

 يذكر أن الفريقين ضمنا تواجدهما في الـ»فاينال فور» إلى جانب الحكمة، بانتظار الفريق الرابع.

قرر الاتحاد اللبناني لكرة السلة السماح بحضور الجماهير اعتبارا من الدور نصف النهائي لبطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى للرجال «الفاينال فور».

وستكون عودة الجماهير تدريجية لملاعب كرة السلة في لبنان. وتعتبر هذه الخطوة الأولى من نوعها في الرياضة اللبنانية، حيث منعت الجماهير من دخول الملاعب منذ انتشار فيروس كورونا مطلع العام الماضي.

وأكد اتحاد السلة في بيان له أمس الخميس أنه سيسمح بدخول «100 مشجع للفريق صاحب الأرض، على أن تتولى إدارة النادي المضيف اختيار الأسماء وإرسالها للاتحاد قبل موعد المباراة».

واشترط الاتحاد «خضوع الجماهير لفحص رابيد تيست أو إثبات حصولهم على جرعتين من لقاح كورونا، وذلك مراعاة لإجراءات السلامة ووقاية جميع عناصر اللعبة من الجائحة.

وشدد الاتحاد على ضرورة الحفاظ على كل وسائل الحماية والتباعد وارتداء الكمامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى