الوطن

أنشطة ومواقف

{ استقبل رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط في كليمنصو، السفير المصري الدكتور ياسر علوي، بحضور النائب وائل أبو فاعور واالنائب السابق غازي العريضي. وخلال اللقاء، جرى عرض مختلف المستجدات والتطورات السياسية.  من جهة أخرى، غرّد جنبلاط عبر حسابه على «تويتر»، كاتباً» في خضمّ مسرحية تأليف الوزارة وما يرافقها من غياب كامل لأيّ قرار من قبل الحكومة المستقيلة تحت ضغوطات سياسية مختلفة وفي ظل دعاية ساذجة أنّ موسم السياحة واعد، فإنّ إجراءات الوقاية الذاتية والحكومية في مواجهة كورونا تتراجع بل تكاد تختفي»،  داعياً إلى «الحذر الشديد من موجة جديدة وعدم التراخي».

{ عرض وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال المهندس طلال حواط، في مكتبه مع المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، للأوضاع العامّة في البلاد، لا سيما المشاكل التي تواجه قطاع الاتصالات والإنترنت. وكان تشديد على «ضرورة دعم هذا القطاع الخدماتي والحيوي لتأمين استمراريته وعدم انقطاع الإنترنت، وبالتالي استمرارية سير الأعمال في كلّ المجالات».

وكان إبراهيم استقبل في مكتبه، السفيرة السويسرية في لبنان MONIKA SCHMUTZ KIRGOZ يرافقها الملحق العسكري المقدّم NICOLAS WINTEREGG في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء عملها في لبنان. وزارت السفيرة السويسرية المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، للغاية نفسها.

ـ التقى قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه باليرزة، الملحق العسكري النمساوي في لبنان العقيدHeinz ASSMANN  في زيارة وداعية، قدَّم خلالها خلفه العقيد Armin LEHNER. كما استقبل قائد الجيش وفداً أميركياً من (The Institute for Security Governance (ISG)).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى