رياضة

بنزيما يتخطّى رقم زيدان القياسيّ مع منتخب فرنسا

أنهى المهاجم الفرنسي، كريم بنزيما، صيامه التهديفي الطويل مع منتخب «الديوك» خلال لقاء البرتغال، في ختام منافسات المجموعة السادسة من بطولة كأس أمم أوروبا. وسجل بنزيما، هدف التعادل لفرنسا من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، قبل أن يضيف الهدف الثاني، في الدقيقة 47.

ووقع مهاجم ريال مدريد الإسباني، على أول هدف له بقميص منتخب فرنسا، منذ 8 تشرين الأول 2015، أي بعد غياب دام 5 أعوام و258 يوماً.

وذكرت شبكة «أوبتا» المختصة في إحصاءات كرة القدم، أن بنزيما، أصبح أكبر لاعب يسجل أكثر من هدف في مباراة ببطولة كبرى لفرنسا (كأس العالم وكأس أوروبا)، بعمر 33 عاماً و186 يوماً، متجاوزاً الأسطورة زين الدين زيدان، الذي أحرز أكثر من هدف في شباك إنكلترا في كأس أوروبا في العام 2004، وعمره حينها 31 عاماً و356 يوماً.

وبات بنزيما، ثالث لاعب يسجل ثنائية لفرنسا في كل من بطولتي كأس العالم، وأمم أوروبا، بعد تيري هنري، وزين الدين زيدان.

رونالدو يُسهم بخفض أسهم كوكاكولا

ألقت مجموعة من المشجعين كانت متواجدة في ملعب «بوشكاش أرينا»، لمتابعة لقاء فرنسا والبرتغال زجاجات مشروبات غازية «كوكاكولا» على النجم كريستيانو رونالدو، ومع ذلك لم يُعِر الأخير، والذي سجل هدفي بلاده أي اهتمام لتصرّفات الجماهير الفرنسية، بل واصل محتفلاً بهدفيه.

وكان رونالدو، أثار جدلاً واسعاً مؤخراً، بعدما قام بإبعاد زجاجات المياه الغازية «كوكا كولا» خلال المؤتمر الذي سبق مباراة البرتغال وهنغاريا، ورفع زجاجة مياه، قائلاً: «اشربوا الماء».

وأنخفضت بعدها القيمة السوقيّة للشركة العالميّة للمشروبات الغازية، بقيمة 4 مليارات دولار، بحسب ما نشرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى