رياضة

الإبقاء على التغييرات الخمسة في البوندسليغا وتخفيف القيود تدريجياً على مواكبة الجماهير

أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، الحفاظ على قرار إجراء 5 تغييرات في الدرجتين الأولى والثانية، واستقبال الجماهير من يوم 27 آب.

وأعطى مجلس كرة القدم الحرية لمنظمي المسابقات للسماح للفرق باستخدام 5 تغييرات في المباراة حتى نهاية 2022، وقرّرت الجمعية العمومية لرابطة الدوري الألماني تفعيل الخيار.

 وأقيمت معظم مباريات الموسم الماضي من دون جماهير بسبب وباء كوفيد-19، ومنعت جماهير الفرق الزائرة. وقالت الرابطة إن «ثالث أيام المباريات اختير لعودة الجماهير مع تحديد 5% من التذاكر لجماهير الفرق الزائرة».

وأضافت: «بمجرد رفع القيود تماماً ستعود الجماهير الزائرة تلقائياً لنسبة 10% في كل مباراة». وينطلق الموسم الجديد من الدوري، يوم 13 آب، حيث سيلعب حامل اللقب بايرن ميونيخ خارج ملعبه ضد بوروسيا مونشنغلادباخ.

يذكر أن السلطات الألمانية قرّرت السماح لما يصل إلى 25 ألف مشجّع بحضور مباريات كرة القدم في البلاد عندما يبدأ الموسم الجديد، الشهر المقبل، بعد أن خفف مسؤولو الدولة القيود المفروضة خلال جائحة فيروس كورونا.

ومنذ أن بدأ الوباء بالانتشار، تمّ لعب جميع مباريات كرة القدم الألمانية تقريباً من دون جمهور. وقالت سلطات مدينة برلين إن الاتفاق المبرم بين مسؤولين من 16 ولاية ألمانية، يسمح للجمهور بحدود جديدة تبلغ 25 ألفاً أو 50% من سعة الملعب، أيهما أقل، لحضور المباريات.

وسيتعيّن الحصول على تصاريح من الجهات المختصة كشرط أساس لحضور المشجّعين، مع اشتراط اتباع معايير النظافة المعمول بها، ومراقبة تطبيق معايير التباعد الجسديّ.

وشهد برنامج تجريبي، العام الماضي، حشودًا جماهيرية في بعض مباريات دوري الدرجة الأولى، بما فيها 10500 مشجع في بوروسيا دورتموند، لكنه كان بعيداً كل البعد عن سمعة البوندسليغا (الدوري الألماني)، حيث الملاعب المزدحمة، والأجواء النابضة بالحياة، وانتهت التجربة عندما ارتفعت أعداد حالات الإصابة بالفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى