الوطن

علامة: لإجراءات وقائية صارمة ضدّ الوباء

دعا عضو كتلة التنمية والتحرير النائب د. فادي علامة  المسؤولين، إلى فرض إجراءات وقائية صارمة ضد وباء كورونا، تحت طائلة التغريم على الأشخاص المخالفين والمؤسسات السياحية التي لا تلتزم بالإجراءات المحدّدة.

وقال علامة في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»: “منذ أسابيع حذّرنا من خطورة التراخي في الإجراءات المتخذة لمواجهة كورونا مع بدء موسم الاصطياف وانتشار متحوّر دلتا في العديد من البلدان”.

أضاف “اليوم مع هذه الأرقام المخيفة لعدد الإصابات، علينا التوقف عن رمي المسؤولية هنا وهناك والعمل لمرّة واحدة في إطار من التخطيط والوضوح والشفافية والتنسيق بين المعنيين في الوزارات ولجنة كورونا والمسؤولين عن الترصّد الوبائي والهيئات المحلية لمواكبة الوافدين ومتابعة المصابين وفرض إجراءات صارمة تحت طائلة التغريم على الأشخاص المخالفين، والمؤسسات السياحية التي لا تلتزم بإجراءات الوقاية المحدّدة، موازاةً مع ذلك علينا تسريع عملية اللقاح ضد الوباء لتشمل عدداً أكبر من أفراد المجتمع من مختلف الفئات العمرية، فهل نحن في مفاضلة بين الاقتصاد والصحة؟ هل يتحمّل أهلنا والمؤسسات فترات إقفال جديدة؟ هل نستطيع البدء بموسم دراسي جديد عن بُعد؟ وهل يتحمّل أحد انهيار القطاع الصحي الذي يعاني ما يعانيه بفعل الأزمة المالية وهجرة العاملين والأطباء وغياب مقومات الاستمرار؟”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى