الوطن

عودة خطر كورونا: الإصابات تتجاوز الألف و5 حالات وفاة

لا يزال خطر كورونا يُحدق بلبنان، مع عودة ارتفاع عدّاد الإصابات وتفشّي الوباء ولا سيما المتحوّر الهندي، إذ أعلنت وزارة الصحّة العامّة في تقريرها اليومي تسجيل 1240 إصابة جديدة بفيروس كورونا رفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة إلى 564364، كما تم تسجيل 5 حالات وفاة.

من جهتها، أعلنت «مستشفى رفيق الحريري الجامعي» في تقريرها اليومي عن آخر مستجدات الفيروس المذكور، أن عدد اللقاحات التي أُجريت في مركز اللقاح بلغ: أسترازينيكا 457 وبفايزر 564.

وأشارت إلى أن عدد الفحوص التي أجريت داخل مختبرات المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 681 فحصاً، عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 35، وعدد الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 7، عدد حالات شفاء المرضى المتواجدين داخل المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 2.

وأفادت بأن مجموع حالات شفاء مرضى من داخل المستشفى منذ البداية حتى تاريخه: 1225 وأن عدد الحالات التي تم نقلها من العناية المركّزة إلى وحدة العزل بعد تحسّن حالتها: 0 وعدد الحالات الحرجة داخل المستشفى: 9 ولا حالات وفاة.

وكتب مدير المستشفى المذكور فراس أبيض على «تويتر»: «أول من أمس، تم تلقيح 1710 أشخاص في مركز اللقاح التابع لـ»مستشفى رفيق الحريري الجامعي». كما تم إعطاء الآلاف من الجرعات في مراكز اللقاح الأخرى في لبنان. هل يُمكن للقاح وقف موجة كورونا المقبلة؟ هذا هو الهدف، رغم أن متحوّر دلتا أثبت أنه يمثل تحدياً كبيراً».

وأضاف «تُظــهر بيانــات حديثــة في مختبراتنا أن 80% من فحوصات PCR الإيجابيــة كانت لمرضى غير مُلقّحــين، و9% لمرضى تلقّحــوا جــزئياً، و11% لمرضى مُلقّحين بالكامــل.

الأهم من ذلك، الغالبية العظمى من المرضى الذين احتاجوا لدخول المستشفى كانوا ممن لم يتلقوا اللقاح. اللقاــح مفيد كما يظهر الرسم البياني».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى