الوطن

الخازن زار حسن: لعدم عرقلة التأليف

زار عميد المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة. وجرى عرض للأوضاع العامّة والمستجدات.

بعد اللقاء، دعا الخازن إلى «الإسراع في إنجاز الاستحقاق الحكومي وعدم وضع العراقيل أمام مسار التأليف، لما لهذا الشلل من تداعيات مأسوية على الوطن والناس»، محذّراً من «أن لبنان على شفير الانهيار، والشعب مذلول يعاني الفقر والعوز، كما أن البلاد لا يمكنها الاستمرار طويلاً واقتصادها يتراجع، وعملتها تنهار وخزينتها مفلسة وقطاعاتها الاستشفائية والاقتصادية والغذائية والتربوية محجوبة عنها المحروقات والمستلزمات الضرورية».

وكان الرأي متفقاً، وفق بيان عن مكتب الخازن، على «وجوب تكاتف جميع القوى السياسية من أجل إنقاذ لبنان المهدّد بسمعته وثقة الدول به، واستعجال الاتفّاق على الحدّ الأدنى من التفاهم على حكومة إنقاذ وإصلاح لتوفير الثقة الدولية بالنهوض المطلوب، والذي ينذر، في حال التأخر في استدراكه، بعواقب اشتعال الساحات لتزيد من تردّي الأحوال، فيستحيل بعدها أي حل ومخرج».

وقدّر الخازن «مواقف الشيخ حسن، ودوره في وأد الفتن الطائفية والمذهبية، وفي لمّ الشمل»، مثنياً على «حكمته ودرايته وروحه الوطنية الجامعة وسهره على صون العيش المشترك».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى