الوطن

متفرقات

} الجيش: سنبقى متيقظين

لخلايا الإرهاب

استذكر الجيش في تغريدة عبر موقعه على «تويتر»، في الذكرى الرابعة لمعركة فجر الجرود «شهداءنا الأبرار الذين حوّلوا بدمائهم الزكية الجرود المستباحة إلى واحة حرية، بزغ فجرها من جديد». وقال «انتصرنا على الإرهاب، وسنبقى متيقظين لخلاياه التي تحاول استغلال وضع وطننا الحالي للظهور مجدداً».

} الأشغال الشاقة 20 سنة للأسير

قضت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن منير شحادة، في حكم اصدرته مساء أمس، بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة مدة 20 عاماً بحق الشيخ أحمد الأسير وتجريده من حقوقه المدنية، وتغريمه مبلغ 51 مليون ليرة لبنانية، بعدما إدانته بالتورّط بحادثة الاعتداء على دورية للجيش اللبناني في منطقة بحنين – المنية، التي أسفرت عن استشهاد عسكريين، وتمويل المجموعة التي نفّذت هذا الاعتداء والتحريض عليه.

} تقي الدين: عيش مشترك مقنّع

غرّد رئيس حزب «الوفاق الوطني» بلال تقي الدين عبر «تويتر»، قائلاً ‏»تبيّن أن المواطن اللبناني لا يستطيع أن يصنع ثورة… ولكنه يستطيع أن يصنع حرباً أهلية! عيش مشترك مقنّع».

} خطف مغترب في كامد اللوز

أقدم مجهولون يستقلون سيارة رباعية الدفع سوداء من نوع «بي . إم» داكنة الزجاج، على خطف المواطن المغترب عبدالله سعيد ناصر الدين العائد حديثاً من كولومبيا، من أمام منزله في كامد اللوز عند الثامنة والنصف من مساء أول من أمس وغادروا المكان إلى جهة مجهولة. وكثّفت الأجهزة الأمنية التحريات بحثاً عن مصيره وتحديد الجهة الخاطفة.

وأجرى عضو كتلة «اللقاء الديمقراطي» النائب وائل أبو فاعور اتصالاً هاتفياً بوزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال العميد محمد فهمي، وتابع معه قضية المخطوف ناصر الدين. وأفاد المكتب الإعلامي لأبو فاعور أن «فهمي أكد متابعته الأمر واهتمامه فيه وتعميمه على الأجهزة الأمنية العمل الدؤوب لأجل إطلاق سراحه».

من جهة أخرى، أصدر فهمي مذكرة حملت الرقم 81/ام/2021، تضمّنت وقف العمل بتراخيص العازل لأشعة الشمس ضمن نطاق محافظة بعلبك – الهرمل باستثناء التراخيص العائدة لسيارات المسؤولين الرسميين والأمنيين وذلك حتى إشعار آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى