رياضة

شيريف المولدوفي يهزم «الملكي» في آخر دقيقة وليفربول يكتسح بورتو البرتغالي في عقر داره

حقق نادي شيريف تيراسبول القادم من مولدوفيا واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بفوزه على ريال مدريد 2-1 وصنفت شركة غريسنوت المتخصصة في تحليل البيانات هذا الانتصار على أنه أكبر صدمة منذ إطلاقها مؤشر مسابقات الأندية الأوروبية في 2010.

وحقق شيريف المشارك لأول مرة في دوري الأبطال هذه المعجزة في ملعب برنابيو معقل ريال مدريد بعد أن سجل سيباستيان تيل لاعب وسط لوكسمبورغ هدف الفوز القاتل بتسديدة هائلة من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 89. وتقدم شيريف على عكس سير اللعب بضربة رأس من جاسوربك ياخشيبويف، بينما أدرك كريم بنزيما التعادل لبطل أوروبا 13 مرة من ركلة جزاء في الشوط الثاني قبل أن يسجل تيل هدف الانتصار.

من جهة ثانية، اكتسح ليفربول الإنكليزي مضيفه بورتو البرتغالي في عقر داره (5-1) في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وافتتح النجم المصري محمد صلاح مهرجان الأهداف في الدقيقة 18، وضاعف زميله المهاجم السنغالي ساديو ماني النتيجة في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول. وعاد «الفرعون» صلاح في الدقيقة 60 ووقّع على هدفه الشخصي الثاني والثالث «للريدز». وقلص المهاجم الإيراني مهدي طارمي الفارق لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ75. واختتم المهاجم البرازيلي البديل روبرتو فيرمينو مهرجان الأهداف بتوقيعه على ثنائية في الدقيقتين (77 و83) من عمر المباراة التي جرت بينهما على على ملعب «دراغاو» بمدينة بورتو.

 وحقق فريق ليفربول انتصاره الثاني على التوالي، ليتربع على عرش صدارة المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط. بينما توقف رصيد نادي بورتو عند نقطة واحدة، ويحتل المركز الثالث. بينما يشغل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني المرتبة الثانية برصيد 4 نقاط، بعد فوزه على مضيفه ميلان (2-1) في المباراة التي جمعتهما على ملعب «جيوزيبي مياتزا» في مدينة ميلانو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى