الوطن

ذبيان: الأولوية لوقف الانهيار ومعالجة تداعيات رفع الدعم

رحّب رئيس «تيار صرخة وطن» جهاد ذبيان بـ»انطلاقة حكومة الرئيس نجيب ميقاتي رسمياً بعد نيلها الثقة، والتي يجب أن تكون مشروطة ومقرونة بمدى إنتاجيتها وعملها وإنجازاتها والمهام المطلوبة منها في الملف الاقتصادي والاجتماعي والمالي».

ورأى ذبيان في بيان، أن «أول مهام الحكومة يجب أن تكون وقف الانهيار الاجتماعي والاقتصادي والمعيشي ومعالجة تداعيات رفع الدعم عن المواد الغذائية والدواء والمحروقات (…) والأهم من كل ذلك تعثّر العام الدراسي بسبب غلاء المحروقات وتعذر النقل، وما يُمكن أن يشكله من خطر على مستقبل الطلاب وتحصيلهم العلمي».

من جهة ثانية، أشاد ذبيان بـ”الفرق الذي أحدثه المازوت الايراني والشفافية والصدقية التي يتمتع بها حزب الله، وهي ليست بجديدة أو غريبة عنه وعن أدبياته وثقافته وممارساته”، وقال “نشهد تحسّناً في الخدمات الكهربائية والمائية والمؤسسات الاستشفائية والإنسانية، على أمل استمرار استقدام المزيد من الكميات من البنزين والمازوت لكسر الحصار الجائر على لبنان وسورية”.

ونوه بـ”الزيارة الايجابية للنائب علي فياض إلى بلدة شويا، وتقديم هبة من المازوت لهذه البلدة والدور الوطني والانفتاحي للمقاومة ولكتلة الوفاء للمقاومة وثقافة مدّ اليد والتسامح والحوار”. كما أشاد بـ”الدور الفاعل للنائب فياض في المنطقة الجنوبية والحدودية وجهوده بفضل المقاومة في تثبيت الناس في أرضهم والسعي إلى تعزيز الانماء والخدمات الأساسية للناس على الرغم من كل الصعوبات والأزمات”.

واعتبر أن “الاحتضان الشعبي للمقاومة دليل على صوابية خياراتها وحملها هموم الناس وأوجاعهم في هذه الظروف الصعبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى