الوطن

بوحبيب بحث استحقاق الانتخابات النيابية مع برّي وبقرادونيان وطراف ووفد ألماني

بحث رئيس مجلس النواب نبيه برّي، أمس في مقرّ الرئاسة الثانية بعين التينة مع وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب، التطورات السياسية.

بعد اللقاء قال بو حبيب «قمت بزيارة بروتوكولية إلى الرئيس نبيه برّي وأيضاً هي زيارة عملية بحثنا فيها قضايا عدّة، منها الانتخابات النيابية التي تهم اللبنانيين والمجتمع الدولي وأيضاً بحثنا في موضوع الحدود البحرية وغيرها من القضايا التي بحثتها مع دولته وكان هناك تفاهم كامل حولها. من جهتي استفدت شخصياً من حديثي مع الرئيس برّي».

من جهة أخرى، استقبل بو حبيب الأمين العام لحزب الطاشناق النائب هاكوب بقرادونيان وأفاد بيان للطاشناق بأن «النقاش تناول عمل الحكومة الجديدة، خصوصاً في مجال العلاقات الخارجية. كذلك، تطرق إلى إجراء الانتخابات النيابية للمغتربين، كمهمة تنظيمية ومن أجل تأمين مشاركة قصوى اللبنانيين في الانتشار. كما عرض وزير الخارجية القضايا التي تواجه الوزارة في المرحلة الحالية وضرورة التعيينات الديبلوماسية».

وبحث بوحبيب مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى لبنان رالف طراف، في العلاقات الثنائية وإعادة تفعيل المشاريع واللجان المشتركة بين لبنان والاتحاد الأوروبي في المرحلة المقبلة والتي كانت توقفت خلال فترة تصريف الأعمال للحكومة السابقة.

كما جرى البحث في موضوع تنظيم الانتخابات النيابية.

والتقى بوحبيب رئيس دائرة الشرق الأوسط في وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية كلوس كرامر ووفد البنك الألماني giz لإعادة الإعمار والوكالة الألمانية للتعاون الدوليkfw .

وعرض وزير الخارجية خلال اللقاء، لرؤية الحكومة و»عزمها على إجراء إصلاحات حقيقية وإجراء الانتخابات النيابية في موعدها»، مرحباً بمشاركة مراقبين عن الوكالة الألمانية والوكالات الأخرى لضمان نزاهة عملية الانتخابات.

بدوره، عرض الجانب الألماني لإمكان التعاون بين وزارة الخارجية والوكالتين والمشاريع التي يعملون عليها وإمكان تطويرها مستقبلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى