رياضة

فوز يوفنتوس على تشيلسي في المجموعة الثامنة وزينيت الروسي يعمّق جراج مالماو برباعية

أطاح يوفنتوس الإيطالي بضيفه تشيلسي الإنكليزي حامل اللقب عندما تغلب عليه 1- صفر في تورينو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. ووقّع المهاجم الدولي الإيطالي فيديريكو كييزا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 46.

وهو الفوز الثاني تواليا ليوفنتوس في المسابقة بعد الأول بثلاثية نظيفة على مستضيفه مالمو السويدي، فرفع رصيده إلى ست نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام تشيلسي الذي تراجع إلى المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة عن زينيت سان بطرسبرغ الروسي (فاز عليه 1-0 في الجولة الافتتاحية) الذي أكرم وفادة الفريق السويدي برباعية نظيفة.

هذا، وتقمص فيديريكو كييزا دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف يوفنتوس الوحيد بعد مرور 10 ثوان فقط على انطلاق الشوط الثاني من عمر اللقاء، ليواصل الفريق الملقب بـ(السيدة العجوز) طريقه نحو المسار الصحيح، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي في مختلف المسابقات، عقب بدايته المحلية المخيبة بالدوري الإيطالي. بالمقابل، ستزيد هذه الخسارة من جراح تشيلسي، الذي خسر أمام ضيفه مانشستر سيتي في مباراته الأخيرة بالدوري الإنكليزي الممتاز.

وبهذا الفوز، واصل يوفنتوس تفوقه على تشيلسي للمباراة الثانية على التوالي، بعدما فاز على الفريق اللندني في آخر مواجهة جمعت بينهما بمرحلة المجموعات لدوري الأبطال في نسخة المسابقة القارية في العام 2012.

من جانبه، حصد زينيت أول ثلاث نقاط في مسيرته بالمجموعة عقب فوزه الكبير 4 ـ 0 على ضيفه مالماو السويدي.

وافتتح زينيت التسجيل مبكرا عن طريق كلودينيو في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضيف دانييل كوزاييف الهدف الثاني في الدقيقة 49.

وتضاعفت معاناة مالماو في المباراة، بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه البوسني أنيل أحمدودزيتش في الدقيقة 53، ليستغل الفريق الروسي النقص العددي في صفوف منافسه، ويسجل أليكساي سوتورمين ووينديل الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 80 والرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني على الترتيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى