الوطن

متفرقات

ـ استقبل وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، وفداً من الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات Lade، واطّلع من الوفد على «الإجراءات التي تتبعها الجمعية لمواكبة العملية الانتخابية». والتقى مولوي على التوالي النائبين علي درويش وطارق المرعبي وجرى البحث في شؤون الشمال. ثم استقبل سفيرة كندا شانتال تشاستيناي، وبحث معها في العلاقات اللبنانية – الكندية من جوانبها كافة.

ـ وجّه النائب أنور الخليل عبر حسابه على «تويتر» رسالة إلى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي جاء فيها «دولة الرئيس ميقاتي إن الوقت المتاح للحكومة لتنتج خلاله أصبح محدوداً، وعليها أن تكون قد أنهت مباحثاتها مع صندوق النقد الدولي ومعالجة ملف الكهرباء بدلاً من التلهي بالتعيينات والتشكيلات. إن عدم إنهاء هذين الملفين يعني فشل الحكومة للتأسيس لمواجهة المصاعب المعيشية والاقتصادية التي يعيشها الشعب».

ـ تقدّم النائب ايهاب حمادة باقتراح قانون معجّل مكرّر، عبر مجلس النواب، يرمي إلى إلزام المصارف العاملة في لبنان بتحويل مبلغ عشرة آلاف دولار أميركي وفق سعر الصرف الرسمي للدولار، عن العام الدراسي 2021 – 2022 للطلاب اللبنانيين الجامعيين الذين يدرسون في الخارج.

ـ ادعى النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم على كل من مارون الصقر وأحمد الزين وسعد الله الصلح، وكل من يظهره التحقيق، بجرم تهريب بضائع واحتكار وتبييض أموال ومخالفة قانون الجمارك، وأحال الملف على قاضي التحقيق الأول في البقاع بالإنابة أماني سلامة.

ـ أعلنت قيادة الجيش – مديرية التوجيه في بيان أنه «إلحاقاً لبيانها السابق بتاريخ 5/ 10/ 2021 والمتعلّق بالعثور على كمية من نيترات الأمونيوم في بلدة عرسال، وبنتيجة التحاليل المخبرية التي أُجريت على العيّنات التي تم رفعها من المستودع تبيّن أنها أسمدة زراعية ولا تحتوي على أي مركّبات كيميائية تدخل في تصنيع المتفجرات ولوازمها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى