الوطن

البستاني: لقاءات كثيفة لخفض سعر الدولار في السوق السوداء

 حذّر رئيس لجنة الاقتصاد النيابية النائب الدكتور فريد البستاني، من «استمرار الوضع الاقتصادي كما هو، من دون حلول جذرية». وقال  في بيان أمس، «نأسف أن نقول إن الانفجار الاجتماعي سيكون أمراً محتّماً إن لم يبادر جميع المعنيين، وعلى رأسهم السلطة التنفيذية، إلى البدء بتطبيق خطة اقتصادية ذات مفاعيل سريعة «، مشيراً إلى أن «الجميع سيكونون مسؤولين عن هذا الانفجار الاجتماعي إن حصل».

واعتبر أن «المطلوب التوافق على تهدئة سياسية تشمل مختلف الأفرقاء والمضي إلى معالجة المسائل الاجتماعية والاقتصادية والمالية، لكي يلمس المواطن تحسناً في معيشته».

وكشف البستاني عن «لقاءات كثيفة تجري مع ممثلين عن البنك الدولي ومع خبراء للبحث في خطواتٍ اقتصادية، من بينها السعي بطريقة مدروسة إلى تخفيض سعر صرف الدولار في السوق السوداء، كخطوة أولية لتوحيد سعر صرف الدولار وإقرار طريقة مدروسة ومنصفة لتوزيع الخسائر بما يحفظ ودائع أغلبية المودعين».

وأسف لـ»تطيير اقتراح القانون الذي أعدّه وتقدّم به تكتل لبنان القوي لإعطاء مساعدة اجتماعية للعاملين في القطاع العام وللمتقاعدين لمدة سنة في مجلس النواب، خصوصاً أنها كانت ستشكل بديلاً موقتاً عن البطاقة التمويلية التي تأخّر تطبيقها للأسف».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى