الوطن

اجتماع لجنة متابعة المفاوضات مع صندوق النقد الشامي: الخلاف على الأرقام انتهى وتوحّدت

رأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اجتماع اللجنة المكلّفة متابعة المفاوضات مع صندوق النقد الدولي  في السرايا الحكومية، بمشاركة نائب رئيس مجلس الوزراء سعادة الشامي، وزير المال يوسف خليل، النائب نقولا نحاس وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة وتم الاتفاق على توحيد الروئ بالنسبة إلى الأرقام في القطاعين المصرفي والمالي.

وقال الشامي «كان هناك وضوح في الرؤية من حيث وحدة الأرقام ووحدة التقويم للقطاع المالي، كما ناقشنا كيفية معالجة الفجوة الموجودة في القطاع المصرفي، وكان هناك اقتراحات عدّة هي قيد الدرس ونأمل عقد اجتماع ثان خلال الأسبوع الجاري للوصول إلى رؤية موحّدة ونهائية لتقديمها خلال التفاوض مع صندوق النقد الدولي».

أضاف «إن التفاوض قد بدأ مع صندوق النقد الدولي، إنما حالياً هناك توجّه لإصدار تصوّر واضح حول موضوع القطاعين المالي والمصرفي للتفاوض مع الصندوق بهذا الشأن». وأمِل «الوصول إلى اتفاق مبدئي مع الصندوق في نهاية العام، لكن قد يحصل بعض التأخير بحسب الظروف»، معرباً عن اعتقاده «أننا سنتوصل إلى اتفاق في أسرع وقت، وبعد الاتفاق مع العاملين في الصندوق سيتم صدور تصوّر لمجلس الإدارة الذي سيعطي الموافقة النهائية للاتفاق مع لبنان».

ورداً على سؤال عن الخلاف الذي كان قائماً حول الأرقام، أعلن أن «الخلاف على الأرقام انتهى وتم توحيدها، وهناك اتفاق واضح وجلي بين  الرئيس  ميقاتي ووزارة المال ومصرف لبنان وأنا، على كل الأرقام».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى