الوطن

الفصائل شمالاً دعت «أونروا» للاستجابة لمطالب اللاجئين من سورية

عقدت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة الشمال اجتماعاً، شارك فيه قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في الشمال بسام الأشقر، وناقشت أوضاع اللاجئين والنازحين الفلسطينيين من سورية.

 وأكدت الفصائل بحسب بيان «ضرورة تفعيل العمل الفلسطيني المشترك وتطويره بما يحفظ أمن المخيمات واستقرارها، وتطوير عمل اللجان الشعبية الفلسطينية وإعادة العمل بمشروع إعادة تطوير هذه اللجان وتشكيلها وإشراك الكفايات والقطاعات وفقاً للمشروع المتفق عليه سابقاً».

 وحيّا المجتمعون «أهلنا في المخيمات الذين يعيشون معاناة جديدة بسبب الأزمة الاقتصادية الراهنة في لبنان»، ودعوا «إدارة أونروا للاستجابة لمطالب اللاجئين والنازحين من مخيمات سورية، عبر الشروع الفوري بوضع خطة طوارئ اقتصادية مستدامة إلى حين انتهاء الأزمة الاقتصادية».

 كما دعوا «المدير العام لأونروا إلى التراجع الفوري عن القرار الجائر والظالم بوقف مساعدة بدل الإيواء للنازحين من سورية، وتسريع إعمار مخيم نهر البارد وتعويض  سكان الأحياء الجديدة إسوةً بإخوانهم في المخيم القديم والجوار اللبناني، وإلزام أونروا تنفيذ تعهدها بدفع بدل الإيجار لأهلنا في المخيم  القديم ابتداءً من 1/1/2022».

 كما حيوا «نضال الحركة الأسيرة الفلسطينية والأسرى المضربين عن الطعام، والمرابطين دفاعاً عن القدس والمقدسات وأهالي حي الشيخ جراح وقرى مدينة القدس».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى