رياضة

الدوري الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين

سجل كلاي تومسون أهم سلّة له منذ عامين ونصف، بثلاثية في آخر 12 ثانية من مباراة غولدن ستايت واريورز وضيفه بروكلين نتس، ليقود فريقه الى حسم المواجهة 110-106 السبت في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.  وعاد تومسون مؤخراً إلى الملاعب بعد غيابه عن واريورز منذ المباراة السادسة من سلسلة نهائي العام 2019 ضد كليفلاند كافاليرز، وكانت سلّة السبت الماضي الأهم له منذ العودة، مع أن نتس لم يستسلم وردّ بثلاثية عبر كايري إيرفينج، الذي أنهى اللقاء بـ32 نقطة تحت صافرات الاستهجان لرفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وهو الأمر الذي يمنعه من المشاركة في المباريات البيتية. وأنهى تومسون اللقاء الذي افتقد فيه نتس لجهود نجميه كيفن دورانت وجيمس هاردن بسبب الإصابة، بـ16 نقطة فيما سجل ستيفن كوري 19، بينها ثلاثية وضعت فريقه في المقدمة قبل 5.09 ثانية على النهاية، وخمس رميات حرة في آخر دقيقة و44 ثانية.

وتألق أيضاً في صفوف أصحاب الأرض الكندي أندرو ويغينز بتسجيله 24 نقطة مع 8 متابعات، وأضاف جوردن بول 17 مع 6 تمريرات حاسمة في لقاء كان متقارباً جداً حيث تعادل الفريقان 96-96 في آخر 4.42 دقيقة بسلة لنتس عبر الأسترالي باتي ميلز الذي أنهى اللقاء بـ24 نقطة. وبعد إخفاق ويجينز في محاولة ثلاثية في آخر 30 ثانية، انتزع ميلز خطأ وترجم رميتين حرتين بنجاح، مقلصاً الفارق الى نقطة واحدة 103-104، قبل أن يرد تومسون بثلاثية. وبثلاثيته في الثواني العشر الأخيرة، أعاد إيرفينغ الفارق إلى نقطة لكن كوري نجح بعدها في ترجمة رمية حرة، ثم أضاف تومسون رميتين حرتين أخريين في آخر 5.7 ثانية، ليضمن الفوز السابع والثلاثين لووريرز في 50 مباراة والرابع والعشرين من أصل 28 مباراة على أرضه حتى الآن، فيما مني نتس بهزيمته العشرين في 49 مباراة.

ورغم الهزيمة، كان مدرب نتس الكندي ستيف ناش راضياً عما شاهده من فريقه، لا سيما من إيرفينج الذي غاب عن بداية الموسم بسبب قضية رفضه تلقي اللقاح قبل أن يقرر النادي السماح له بالمشاركة في المباريات المقامة خارج الديار. وقال ناش «من الرائع أن يعود (إيرفينغ) إلينا، عانينا الكثير من الإصابات هذا الموسم… أن نضيف لاعباً من عياره الى الفريق، حتى وإن كان في المباريات المقامة خارج الديار، فهذا أمر كانت المجموعة بأمس الحاجة إليه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى