الوطن

بيرم رعى افتتاح مركز طبي في الزرارية: على الدولة وضع الحلول للمشاكل الكبيرة

نوّه وزير العمل مصطفى بيرم بالمبادرات المجتمعية التي تهدف إلى الحدّ من مضاعفات الأزمات، معتبراً أن على الدولة المبادرة لوضع الحلول للمشاكل الكبيرة.

كلام بيرم جاء خلال رعايته حفل افتتاح المركز الطبي لجمعية الزرارية الخيرية، في حضور عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل الدكتور خليل حمدان، نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش، رئيس بلدية الزرارية الدكتور عدنان جزيني، رئيس مصلحة الصحة في الجنوب جلال حيدر، رؤساء بلديات ومخاتير، رؤساء جمعيات وفاعليات اجتماعية واقتصادية وتربوية وسياسية.

 وقال بيرم «نحن في الحكومة من أجل العمل ووضع الأولويات في إطارها الصحيح، بالرغم من الظروف التي يمرّ بها البلد إلاّ أننا عازمون على عدم تحميل الناس أي ضرائب جديدة في إطار الموازنة العامّة وهذا ما تحقّق حتى الآن في جلسات مناقشة الموازنة داخل مجلس الوزراء».

 وختم بيرم منوّهاً بـ»المبادرات المجتمعية التي تهدف إلى الحدّ من مضاعفات الأزمات ويبقى على الدولة أن تُبادر لوضع الحلول للمشاكل الكبيرة».

من جهته، أشاد إمام بلدة الزرارية الشيخ حسين بغدادي بـ»الدور الريادي الذي يقوم به المغتربون ولا سيما خلال الأزمة الخانقة التي يعيشها بلدنا»، فيما  حيّا رئيس بلدية الزرارية  «الإرادات الطيّبة والأيادي البيضاء التي انتجت مشروعاً صحيّاً يستحقه إنساننا الصابر والصامد رغم قساوة الظروف وتعقيدات الحياة».

بدوره دعا دعموش إلى «إقرار موازنة واقعية تُراعي أوضاع الناس وحقوقهم، ولا تُحمّل الطبقات الفقيرة والمُعسرة وأصحاب الدخل المحدود مزيداً من الضرائب والرسوم، أو تبعات الأزمة الاقتصادية التي يجب أن يتحمّلها حيتان المال والسماسرة ومهربو الأموال إلى الخارج والمصارف».

 وألقى حمدان كلمة قال فيها «نحن نتعرّض لأبشع الحروب وأقساها ونتعرّض لحصار بكل ما للكلمة من معنى، وهذا يدفعنا للمواجهة كما واجهنا في السابق وكنّا ضعافاً وانتصرنا فكيف ونحن أقوياء»، مؤكداً أن «حركة أمل التي وقفت إلى جانب أهلها وستبقى كما هي اليوم تُطفئ الحرائق وتمدّ يد العون ولاسيما في ظل جائحة كورونا من خلال جهاز الدفاع المدني في كشافة الرسالة الإسلامية ومكتب الصحّة إضافةً إلى المساعدات الاجتماعية اليومية التي تقدمها لجان البلدات».

 وجدّد «رفض الحركة أي ضرائب تُفرض على الطبقات الفقيرة لأن معالجة الأزمة الاقتصادية ينبغي ألاّ تكون على حساب الفقراء»، داعياً الدولة بكل أجهزتها «لتفعيل حضورها لتخفيف المعاناة عن الناس».

 وشرح رئيس جمعية الزرارية الخيرية عبد الرضا مروّة نشاط الجمعية، وتطرّق إلى المركز الطبي وما يحتويه من عيادات وخدمات ونشاطات، شاكراً لوزير العمل وقيادتي حركة أمل وحزب الله وبلدية الزرارية والمغتربين وكل من ساهم في إنجاح المركز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى