الوطن

نشاطات

{ استقبل رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون في قصر بعبدا، وزير الدفاع الوطني موريس سليم الذي وضعه في أجواء الوضع الأمني في البلاد وآخر التطورات في هذا المجال. وخلال اللقاء، أطلع سليم رئيس الجمهورية على متابعته «لحقوق العسكريين الموجودين في الخدمة والمتقاعدين منهم وأن مجلس الوزراء وافق على منح مساعدة اجتماعية للمتقاعدين إسوةً بالعسكريين في الخدمة الفعلية».

وكان سبق لمجلس الوزراء أن أقرّ بدل النقل بناءً لاقتراح وزير الدفاع بقيمة مليون و200 ألف ليرة شهرياً لكل العسكريين في الخدمة الفعلية في الأسلاك العسكرية كافة. والتقى عون رئيس أساقفة أبرشية بيروت المارونية المطران بولس عبد الساتر والنائب العام للأبرشية المونسينيور اغناطيوس الأسمر. وقد وجّه عبد الساتر دعوةً إلى الرئيس عون لحضور القداس الاحتفالي الذي سيقام في 9 شباط لمناسبة عيد القديس مارون، والذي يرأسه البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي في كنيسة مار مارون في الجميزة.

{ التقى قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا يرافقها الملحق العسكري في لبنان كول روبرت ماين وتناول البحث علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى