أولى

الاحتلال يُصادق على مخطط لإنشاء مستوطنة في نابلس وحملةُ اعتقالات واسعة في عدد من مدن الضفة الغربية

صادق المستشار القضائي لحكومة الاحتلال “الإسرائيلي” أفيحاي ماندلبليت على مخطط إنشاء مستوطنة “أفيتار” التي ستقام على أراضي البؤرة الاستيطانية على جبل صبيح في نابلس.

وبحسب القناة العبرية السابعة، فإنّ ماندلبليت صادق على المخطط في آخر يوم له في منصبه الذي سيتركه بعد 6 سنوات من الخدمة.

وقالت إن المصادقة على المخطط جاءت بعد عمل شاق قام به رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت، ووزير حربه بيني غانتس، ووزيرة الداخلية إيليت شاكيد.

وأشارت القناة إلى أن الخطوة المقبلة ستكون إنشاء المدرسة الدينية من خلال إعلان أراضي البؤرة بأنها “أراضٍ للدولة”، وهي خطوة روّج لها غانتس وسيصدر لاحقاً تعليماته بشأن تنفيذ أمر تخطيطها قبيل الإعلان عن ذلك.

وبينت القناة العبرية، أنه بعد الإعلان عن تلك المنطقة بأنها “أراض للدولة” ستكون هناك مهلة 45 يوماً لتقديم أي استئناف، وفي حال لم يقدم تلقائياً سيتم إصدار أمر التخطيط، مشيرةً إلى أن الترويج لذلك يعتمد على استعداد غانتس من خلال تسريع الإجراءات.

على صعيد آخر، يواصل الاحتلال الصهيوني جرائمه وانتهاكاته بحقّ الفلسطينيين، فقد شنّت قواته فجر أمس حملة اعتقالات ودهم واسعة في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة.

 وأفاد مصادر محلية وأمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 11 مواطناً من مناطق متفرقة بالضفة الغربية. واعتقل الاحتلال المحرر جمال عجاج من صيدا بطولكرم.

ومن نابلس، اعتقل أربعة شبان من البلدة القديمة وذلك خلال اقتحامه المنطقة الشرقية في المدينة. كما اعتقل ياسين صبحي حامد، وعماد ياسين حامد وأحمد ياسين حامد من سلواد شرق رام الله. ومن الخليل، جرى اعتقال حسان أبو حسين. واعتقل الاحتلال محمد حمزة عبيد من القدس، وليث كسابرة من بيت عنان شمال غرب العاصمة المحتلة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى