الوطن

متفرقات

} وقّع وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي قراراً يقضي بتشكيل لجنة لإجراء مباراة محصورة لتثبيت أفراد ورتباء من المتطوّعين في المديرية العامّة للدفاع المدني. وأشار بيان للمكتب الإعلامي لوزير الداخلية، إلى أن «ذلك يأتي التزاماً بالعهد الذي قطعه الوزير مولوي على نفسه منذ تولّيه مهامه في وزارة الداخلية والبلديات، وإيماناً منه بأهمية إنصاف المتطوعين لما يقومون به من جهد وما يقدمونه من تضحيات خلال تأديتهم لواجباتهم. ويؤكد الوزير مولوي متابعته لملف تثبيت المتطوعين وصولاً إلى خواتيمه».

} اعتبر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم عبر «تويتر»، أن اللبنانيين ملّوا «معزوفة زيادة التغذية وعدد ساعاتها والكهرباء أصبحت من ماضيهم لكثرة الوعود العرقوبية، فمتى تصدق توقّعات المسؤولين ولو بنصف الوعود؟ فلتحدّد المهلة ولا يمكن انتظار سنة وسنتين لتعود تغذية ساعتين تبريراً لزيادة التعرفة».

} زار النائب السابق إميل رحمة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد جلال فيروزنيا، في مكتبه بالسفارة، وكانت جولة أفق حول الأوضاع العامّة في المنطقة ولبنان .ورأى السفير فيروزنيا، أنّ «المفاوضات في الملف النووي الدائرة في فيينا تسير في منحى إيجابي». وتمنّى أن «تكون الأيام المقبلة على لبنان أفضل من سابقاتها»، مبدياً استعداد إيران «للإسهام إيجاباً في كلّ ما يساعده على الخروج من وضعه الراهن».

}  أكد رئيس جمعية «قولنا والعمل»الشيخ أحمد القطان في تصريح «ضرورة التراحم بين كلّ أفراد المجتمع وتحقيق التكافل الاجتماعي، وأن تأخذ الدولة مهماتها الحقيقية في مراقبة الفاسدين والجشعين من التجار ومحاسبتهم وإنزال أشدّ العقوبات بحقهم ليكونوا عبرةً لغيرهم». وشدّد على وجوب «أن يلمس اللبنانيون تحوّلاً في الأسعار على كل المستويات سواء في الغذاء أو الكساء أو الدواء وأن تقف الدولة بوجه كل التجار الجشعين والطامعين لأن المتضرّر الوحيد هو الفقير والضعيف والمعوّز».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى