رياضة

خمس ميداليّات ملونّة للبنان في التايكوندو العربيّ للراعي وعون وكيريللوس وسلمان وموصللي

واصلت رياضة التايكواندو اللبنانية عروضها القويّة ونتائجها اللافتة في المحافل الخارجية اذ حصد لاعبو ولاعبات وطن الأرز خمس ميداليات ملوّنة في  فئة الكبار في اليوم الأول من البطولة العربية (مصنّفة جي 2 وتمنح النقاط للفائزين والفائزات) التي تقام في الفجيرة (الامارات العربية المتحدة). فبحضور رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفة وأمين عام الاتحاد مارك حرب، سجّل لبنان نتائج لافتة في الاستحقاق العربي الكبير. وفي التفاصيل، جاءت ميداليات المنتخب اللبناني كالآتي:

ـ أحرز اللاعب راي الراعي الميدالية الذهبية و لقب بطل العرب لوزن فوق الـ 87 كلغ بعد فوزه في المباريات الأربع التي خاضها ضد لاعب كويتي ولاعبين مصريين اثنين ومغربي.

ـ أحرزت اللاعبة  ليتيسيا عون الميدالية الفضية في وزن تحت ٥٧ كلغ بعد فوزها في الدور الأول على لاعبة إماراتية ولاعبة مصرية وتأهلت الى الدور النهائي. ثم واجهت المغرب في النهائي وانتهى اللقاء بالتعادل (1-1) مع إحراز اللاعبة المغربية الأولمبية المركز الأول نتيجة قرار الحكام.

ـ أحرز اللاعب شربل كيريللوس الميدالية البرونزية في  وزن تحت ٨٠ كلغ.

ـ أحرزت اللاعبة ورد سلمان الميدالية البرونزية في وزن تحت 73 كلغ.

ـ أحرز اللاعب طارق موصللي الميدالية البرونزية في وزن تحت 87  كلغ.

وفي باقي النتائج، تأهل اللاعبان رافاييل قدسي ومارك خليفة واللاعبة مارييلا بو حبيب إلى الدور ربع النهائي. ويشارك اللاعب الناشئ فؤاد ظريفة في فئته العمرية لاحقاً. يشار الى ان بعثة لبنان غادرت الى الفجيرة منذ ايام وضمّت مدير المنتخبات الوطنية الغراند ماستر رالف حرب والأستاذ باتريك شويري واللاعبين واللاعبات. ووافى البعثة رئيس الاتحاد الدكتور حبيب ظريفة والأمين العام مارك حرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى