الوطن

الراعي التقى بوحبيب: غير مقبول التلاعب بموعد الانتخابات

أكد البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي، أن «من غير المقبول التلاعب بالموعد المحدّد لإجراء الانتخابات النيابية في 15 أيار المقبل»، معتبراً أنها «ضمانة للإنتخابات الرئاسية في تشرين الآتي».

وشجب خلال قدّاس الأحد في الصرح البطريركي ببكركي «كل محاولة لارجاء الانتخابات باختلاق أسباب غير دستورية أو سواها تولّد عدم الثقة في نفوس اللبنانيين، ويتساءلون: «في انتخابات؟» فيما موعد إجرائها على مسافة شهرين. فليتذكر النواب أنهم موكلون من الشعب اللبناني الذي وكّلهم فلا يحق لهم تجديد وكالتهم بمعزل عن الشعب».

وقال «فيا أيها المسؤولون السياسيون: أوقفوا اختلاق الأخبار والإشاعات والإساءات. البلاد بحاجة إلى هدوء واستقرار نفسي. أوقفوا الانتقامات والأحقاد والكيدية. أوقفوا ضرب مؤسسات معيّنة الواحدة تلو الأخرى في إطار مخطط انقلابي يستهدف أصلاً إسقاط الدستور والميثاقية والأعراف في مؤسسات الدولة. أوقفوا الإضرار بسمعة لبنان والنقد اللبناني والمصرف المركزي والجيش والقضاء، وهي ثلاثية الاستقرار والأمن والعدالة».

على صعيد آخر، استقبل الراعي وزير الخارجية الدكتور عبدالله بو حبيب، يرافقه مدير الشؤون السياسية في الوزارة السفير غدي خوري.

بعد اللقاء قال بو حبيب «إن هدف زيارتي هي لإطلاع غبطته على المبادرة الكويتية تجاه لبنان وعرضت لغبطته موجزاً عنها. إضافةً إلى أنني وضعته في أجواء زيارتي الأخيرة إلى الولايات المتحدة الأميركية وغيرها من الزيارات، لأن من المهم جداً أن يعرف غبطته بشكل دقيق ما تقوم به وزارة الخارجية من أجل إصلاح الأمور بهدف أخذ بركته وتوجيهاته بهذا الشأن».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى