رياضة

الأنصار يثبّت موقعه في سداسيّة الأوائل والنجمة يخرج متعادلاً مع الأخاء عاليه

حقق فريق الأنصار فوزاً عريضاً على شباب البرج بنتيجة (4-0) عصر السبت الماضي، على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية في مباراة مؤجّلة من المرحلة العاشرة. وشهدت المباراة تفوّق الأنصار في الشوط الأول وسيطرة كاملة على المجريات، حيث طالب الفريق الأخضر بركلة جزاء في الدقيقة (32) إثر عرقلة من محمد الحسيني على كريم درويش، فلم يحتسب الحكم حسين أبو يحيى أي شيء. وفي الدقيقة (45) افتتح الأنصار التسجيل عبر لاعبه فايز شمسين، بعد كرة بينية من علي طنيش حوّلها شمسين رأسية خادعة داخل الشباك. ومع انطلاق الشوط الثاني، عزز الأنصار نزعته الهجومية، حيث أهدر أحمد حجازي فرصة تسجيل هدف ثان في الدقيقة (55) إثر مراوغة دفاعات الأصفر ليسدد وينقذها مهدي طليس. وسجل الأنصار، الهدف الثاني في الدقيقة (68)، إثر كرة عرضية من أحمد حجازي، حوّلها حسين الدر تسديدة قوية في الشباك. وأضاف الأنصار الهدف الثالث في الدقيقة (74) إثر تمريرة من ماجد عثمان حولها كريم درويش بذكاء كبير في الشباك. وتابع الأنصار الهدف الرابع في الدقيقة (80) إثر كرة عرضية من نصار نصار حولها أحمد حجازي تسديدة مباشرة في الشباك. وبذلك ثبّت الأنصار أقدامه في سداسية الأوائل.

وأمس، وتحت قيادة مدربه ولاعبه السابق موسى حجيج عاد فريق النجمة إلى رشده الكروي وخاض مباراته المؤجّلة من الجولة العاشرة مع الأخاء الأهلي عاليه على ملعب جونيه البلدي، وخرج بتعادل سلبي مع أرجحية له في تهديد شباك الفريق الجبلي، لكن بسالة الدفاع «الأخائي» حالت دون إهتزاز الشباك التي أبقاها الحارس المتألق شاكر وهبي نظيفة.

جديد دعوى العهد على الاتحاد

يوم السبت الماضي، كان يوماً ماراتونياً بالنسبة للمحكّم (كاتب العدل رندا عبود) المعيّن من قبل مجلس التحكيم الرياضي للنظر في الدعوى المرفوعة من قبل نادي العهد ضد الاتحاد اللبناني لكرة القدم، على خلفية قرار لجنة الاستئناف والانضباط التابعة له، والتي نقضت قرار الاتحاد بتخسيره لنادي النجمة وشطب ست نقاط من رصيده، لتغيبه عن مباراته امام فريق العهد والتي كانت مقررة في الثامن من الشهر الفائت، وفي هذا السياق، استمع المحكم، وعلى مدى أكثر من ثماني ساعات (من الـ 11 صباحاً وحتى السابعة والنصف مساءً) إلى حكم المباراة حسين أبو يحيى ومراقبها غاندي عبد الخالق ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر ورئيس نادي النجمة أسعد الصقال وأمين سر نادي العهد محمد عاصي، حيث أدلوا بإفاداتهم في القضية، واستمرت إفادات بعضهم لأكثر من 90 دقيقة، وبالتالي فان المحكم قام بتجميع كل تلك الإفادات وسيضيفها إلى ما يملكه من معطيات وحيثيات في متن الشكوى، قبل أن يصدر حكمه النهائي في القضية العالقة في الأيام القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى