أخيرة

أسلوب خاص في الرسم للشابّة لجين حمدان «نيكاتيف» تقنيّة بألوان متعاكسة ضاعفت تسويق رسومها

نجحت الشابة لجين حمدان من حمص في تنفيذ أسلوب خاص بالرسم اسمته (نيكاتيف) وتقوم عبره برسم اللوحة بألوان متعاكسة فيتمكن الشخص من رؤية لوحته عبر الهاتف الجوال من خيار (نيكاتيف)، حيث لاقت هذه التقنية إعجاب الكثيرين وضاعفت إمكانية تسويق أعمالها التي باتت تؤمن لها دخلاً مادياً مقبولاً.

حمدان أعربت في لقاء صحافي عن حبها للرسم منذ الصغر وقالت «عندما حققت المرتبة الأولى على مستوى سورية في مسابقة رواد طلائع البعث أدركت أن الرسم ليس مجرد هواية، بل هو تعبير فني وجمالي وعالم ألوذ إليه، فقررت مواصلة تعلمه بالتوازي مع دراستي الإعدادية والثانوية ثم الجامعية بدعم أسرتي التي ألحقتني بمعهد صبحي شعيب للفنون التشكيلية قبل أن يتحوّل هذا الفن إلى مرتع للابتكار ومصدر يحقق لي الدخل».

وأضافت: «استخدمت في رسومي الفحم ثم انتقلت إلى طرق جديدة وأساليب وتقنيات تعتمد الألوان الزيتية والفحم الأبيض والملح والقهوة والمسامير والخيوط إضافة للرسم ثلاثيّ الأبعاد بهدف تميز أعمالي التي باتت تشكل مصدر رزق لي إضافة إلى الرسم على كؤوس البلاستيك».

ولفتت حمدان إلى أنها بعد ذلك ابتكرت أسلوب رسم أسمته (نيكاتيف) الذي لاقى إعجاب الكثيرين وأمن لها دخلاً مادياً، مؤكدة أنها تستثمر كل المواد الموجودة في محيطها لتستخدمها في لوحاتها وهو ما يمنح أعمالها خصوصية.

وختمت بالإشارة إلى أن مشاركتها المتواصلة في معارض جامعة البعث ونقابة الفنانين التشكيليين أضافت لها معارف وخبرات مهمة حيث تعرفت على المدارس والاتجاهات الفنية التي ترغب التبحر بها وتجربتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى