الوطن

عون عرض مع مولوي عمل القوى الأمنيّة والتحضيرات لإنجاز الانتخابات النيابيّة

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مع وزير الداخلية والبلديات القاضي بسّام مولوي، أمس في قصر بعبدا، التطورات على الساحة الداخلية وتفاصيل عمل القوى الأمنيّة لجهة مكافحة الإرهاب والمخدرات وتحرير المخطوفين والتحضيرات التي تقوم بها الوزارة لإنجاز الانتخابات النيابيّة.

 بعد اللقاء، أعلن مولوي أنه وضع رئيس الجمهورية «في تفاصيل العملية الأمنيّة الكبيرة التي أدّت إلى كشف وتوقيف 3 عمليات تفجير إرهابيّة كان مخططاً لها. كما وضعته بتفاصيل عمل قوى الأمن الداخلي وشعبة المعلومات في كل الملفات التي لها علاقة بمكافحة الإرهاب والتنظيمات الإرهابيّة ومكافحة المخدرات وتحريرالمخطوفين».

أضاف «لقد تطرّقنا إلى تفاصيل كل العمليات التي تقوم بها القوى الأمنيّة والتي أتابعها شخصياً. وبالمناسبة، هنّأ فخامة الرئيس قوى الأمن الداخلي على هذا الإنجاز الكبير وأثنى على الجهود التي يبذلها عناصرها في كل المجالات الأمنيّة».

 وتابع «كما تطرّقت وفخامة الرئيس إلى آخر التحضيرات التي نقوم بها لإنجاز العملية الانتخابية بدقة وسلاسة وشفافيّة كي يتمكّن جميع المواطنين من الوصول إلى أقلام الاقتراع سواء في الداخل أو الخارج. ووضعته في أجواء ما تمّ تحقيقه بالأمس بالنسبة إلى تسهيل اقتراع المنتشرين خارج الأراضي اللبنانية، وقد كان فخامة الرئيس مرتاحاً لكل التحضيرات التي تقوم بها وزارة الداخلية والتي أتابعها لإنجاز هذا الاستحقاق بنجاح».

 وأكد أنه سيسلّم اليوم رئاسة الحكومة دراسة «الميغاسنتر».

والتقى عون وفداً من شركة «الفاريز ومارسال» ضمّ جيمس دانيال وبول شارما، في حضور مفوض الحكومة لدى مصرف لبنان كريستال واكيم. وشرح الوفد المراحل التي توصلت إليها الشركة في التدقيق الجنائي في تقييم «الداتا» التي وصلتها من مصرف لبنان.

وبحسب بيان، من المقرّر أن ينتهي التقييم مع بداية الأسبوع المقبل، حيث ابدى الوفد أمله في أن تكون «الداتا» التي تسلمتها الشركة متوافقة مع لائحة المعلومات التي طلبتها.

وبحث عون مع الأمين العام لحزب «الطاشناق» النائب آغوب بقرادونيان، في الأوضاع العامّة والمستجدات السياسية في البلاد. وأوضح بقرادونيان أنّ «حزب الطاشناق يدرس المعطيات المتعلّقة بالانتخابات النيابية تمهيداً لتحديد خياراته».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى