الوطن

القصيفي تابع مع كركي تنسيب الصحافيين والمصوّرين للضمان

اتصل نقيب محرّري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي بالمدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي  محمد كركي، شاكراً له مبادراته ومتابعاته «في ما يتعلق بإقرار قانون تنسيب الصحافيين المسجّلين على جدول نقابة المحرّرين والمصوّرين المسجّلين في نقابتهم من غير المرتبطين بعقود عمل، إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي – فرع المرض والأمومة».

 وتبلّغ النقيب القصيفي من  كركي، بحسب بيان النقابة «أنه وقّع كتابين أرسلهما في 24/2/2022 يحملان الرقم 453 و454 يتعلقان بمشروع النظام الخاص لتنسيب الصحافيين والمصوّرين ومرسوم المشروع الذي يُحدّد الاشتراكات وأحالهما إلى مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لإقرارهما وإحالتهما إلى وزارة العمل لاصدار المراسيم التطبيقية وفي حال تمّ كل شيء كما هو مرسوم، فإن البدء بالإفادة من خدمات الصندوق يكون اعتباراً من الأول من تموز 2022».

 وتمنّى القصيفي على أعضاء مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي «الإسراع في البت بالأمور التي تدخل ضمن صلاحيات المجلس، بما يُسهّل استصدار المراسيم التنظيمية ذات الصلة».

 وقد أجرى القصيفي وفي سياق متابعته للموضوع، اتصالاً بوزارة العمل، وقد حُدّد له لقاء مع وزير العمل مصطفى بيرم «للبحث في ما تحقّق والسبل الآيله إلى إنجاز كل المراسيم التنظيمية لقانون تنسيب الصحافيين والمصوّرين إلى الضمان في أسرع وقت ممكن».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى