الوطن

إقفال المدارس اليوم في الأقضية المُتاخمة للحدود الجنوبيّة

أعلن وزير التربية والتعليم العاليّ في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبّاس الحلبي في بيان، إقفال المدارس والثانوياّت والمهنيات الرسميّة والخاصّة، اليوم الثلاثاء “في الأقضية المتاخمة للحدود الجنوبيّة، نتيجة التوتُّر الذي تشهده القرى الواقعة في الأقضية المذكورة، وخشية تعرُّض سلامة المعلّمين والمتعلّمين والأهالي للخطر”. ودعا إلى “متابعة بيانات الوزارة يوماً بيوم لرصد التطورات الميدانيّة والمحافظة على انطلاقة العام الدراسيّ”.
وكان الحلبي بحث أمس مع المفتشّة العامّة التربويّة الدكتورة فاتن جمعة، التعاون بين الوزارة والتفتيش التربويّ في مجالات متنوّعة. وأطلع وزير التربية جمعة على التحضيرات للعام الدراسيّ الذي بدأ أمس، وعلى برنامج بدلات الإنتاجيّة للمعلمين والعاملين في التعليم الرسميّ والمهنيّ والجامعة اللبنانيّة، ورغبته في أن يتولّى التفتيش التربويّ التدقيق في دوامات أفراد الهيئة التعليميّة والإداريّة والفنيّة في المدارس والثانويّات والمهنيّات، لجهة التحقّق من تنفيذ أيّام وساعات العمل وبالتالي استحقاق بدل الإنتاجيّة.
كما عرض الجانبان التعاون لجهّة تنفيذ قرارات التفتيش التي تشمل المديرين والمعلّمين المُخالفين. كما كان عرضٌ للتعاون القائم في موضوع الامتحانات الرسميّة وورشة المناهج التربويّة، وتفعيل مكاتب التفتيش في المحافظات والمناطق لتسهيل وصول الملفّات إلى التفتيش التربويّ أو مثول المعلمين أمامه من دون أن يتكبّدوا تكاليف الانتقال إلى بيروت. كذلك كان بحثٌ في إطلاع التفتيش التربويّ على الهبات النقديّة والعينيّة التي تتسلّمها المدارس، لمراقبة كيفيّة الإفادة منها في كلّ مدرسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى