عربيات ودوليات

وفد أكاديمي كويتي ينسحب من مؤتمر في جامعة بحرينية استضافت «إسرائيليين»

أعلن وفد أكاديمي عن جامعات الكويت، أمس، انسحابه من مؤتمر استضافته جامعة البحرين الحكومية، وذلك احتجاجاً على مشاركة وفد “إسرائيلي” فيه.

وذكرت رابطة “شباب لأجل القدس” الكويتية، في بيان: “يدعوننا لزيارة أرضنا المغتصبة التي احتلها كيانهم المجرم.. ثم يسمونها لقاءات أكاديمية وعلمية”.

وأعلنت الرابطة، عبر “تويتر”، أن “وفد جامعات الكويت ينسحب من محاضرة يلقيها إسرائيلي من جامعة تل أبيب في المؤتمر المنعقد في جامعة البحرين”، مضيفة: “تحية للوفد والتطبيع خيانة، كان وسيظل”.

في هذا الإطار، صرح رئيس رابطة “شباب لأجل القدس” في الكويت مصعب المطوع ن “انسحاب الوفد الأكاديمي الكويتي يؤكد موقف الكويت الرسمي الواضح تجاه رفض التطبيع مع الاحتلال بكافة أشكاله”، معتبراً أن المواقف ضد التطبيع “أصبحت أحد الأسلحة التي تشكل غصة في حلق الكيان الإسرائيلي المحتل، وورقة ضغط وأذى له”.

وكانت كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين، أعلنت في وقت سابق عقد مؤتمر “الشرق الأوسط لجمعية تطوير كليات إدارة الأعمال” يومي 2 و3 آذار/ مارس الجاري بحضور عدد من كليات إدارة الأعمال في دول الخليج، دون الإشارة إلى مشاركة الوفد “الإسرائيلي” في الفعالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى