رياضة

3 لاعبين لبنانيّين في تجارب نادي باستيا الفرنسيّ

ثلاثة لاعبين لبنانيين حصلوا على فرصةٍ لخوض فترة تجارب مع نادي باستيا الفرنسي العريق، والذي أفسح المجال أمام ثنائي فريق «بيروت فوتبول أكاديمي»، لاعب الوسط كريس عيسى والمهاجم خالد حجار للانخراط في تمارينه، اضافةً الى لاعب «BFA» السابق جون حداد الذي سبق أن قدّم نفسه موهبةً مميزّة في الملاعب الفرنسية كلاعب وسط – مدافع من خلال انضمامه الى فريق «باريس 13 أتلتيكو» الذي ينافس في بطولة فرنسا للناشئين، والتي تضم أبرز الأندية في البلاد.

وأتيحت هذه الفرصة الاستثنائية للاعبين الثلاثة من خــلال «C&M Sports Management»، فقضــوا فــترة تجربة في أروقة باستيا تخللها استضافتهم وخوضهم الحصص التدريبية ضمن تجارب أقامها النادي الفرنسي بهدف ضم مواهب مميّزة من مختلف ملاعب العالم.

وعلّق رئيس «BFA» زياد سعادة على هذه الخطــوة بقــوله: «لست متفاجئاً لاختيار هؤلاء اللاعبــين بالتحديد، اذ ان كريس وخالد (مواليــد عام 2004) وصلا الى «بيروت فوتبــول أكاديمي» في عمر الـ 7 سنوات وبقــيا تحــت انظــارنا طوال 10 أعوام حيث شــهــدنا تطــوّرهــما بشــكلٍ لافت وتألقهما في الملاعب اللبــنانية، فكان من الطبيعي اختيــارهما لهذه التجربة المميّزة. أما جون فهو أثبــت نفسه في فرنسا والدليل توقيعه مع فريقٍ في العاصمة الفرنسية ومن ثم رغبة باستيا بتجربته».

واضاف: «هذه الدعــوة الخارجية ليست الأولى للاعبين من أكاديمــيتنا ولن تكون الاخيرة، اذ اننــا نسعى لتأمين فرص تجارب واحتراف للشبان الموهوبين مع أندية أوروبية سبق أن ارتبطنا معها باتفاقيات تعــاون، وايضاً من خلال علاقاتنا في قبرص وانكلترا وفرنسا وغيرها من البلدان الرائدة في عالم كرة القدم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى