ثقافة وفنون

معرض «لك» لملتقى الألوان الفنيّ في متحف بيت بيروت

نظم ملتقى الألوان الفني معرضاً فنياً حمل عنوان “لك”ِ وذلك في اجواء عيد الأم وبداية فصل الربيع، بمشاركة 80 فناناً تشكيلياً ومصوراً، في متحف بيت بيروت السوديكو، برعاية وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، وحضور شخصيات فنية وإعلامية.

وكانت كلمة لرئيس الملتقى الشاعر محمد علوش شكر فيها الوزير المرتضى على الرعاية والمشاركين على الحضور، واعتبر أن “وجه لبنان يتألق بهمة الفنانين وينفض طائر الحياة أجنحته ملونة بالإصرار والتصميم والإبداع والمواصلة رغم كل الظروف التي يمر بها البلد”.

بدورها رأت منسقة المعرض التشكيلية بسكال مسعود أن «المشاركة الفنية جاءت متنوعة من حيث التقنيات والمدارس ومن مختلف الأعمار أيضاً، حيث إننا نؤكد على  جيل الشباب وطلاب الفنون والمتخرجين».

وقدم التشكيلي برنارد رنّو شهادة من لاتفيا والاتحاد الأوروبي لملتقى الألوان «تقديراً لدور الملتقى في الوسط الثقافي والفني المحلي والعربي».

كما قدم المصور ضومط سنجب لوحة لرئيس الملتقى محمد علوش، وقدّم التشكيلي اندريه كالفيان لوحة خاصة لمنسقة المعرض بسكال مسعود .

ووقف المشاركون دقيقة صمت عن روح الفنان الراحل طوني مخول، وتمّ عرض عمل له في المعرض، بحضور كريمته التي تسلمت  من مسعود هدية خاصة وهي كتاب عن مشاركة الفنان الأخيرة في معرض الأونيسكو. كما تخللت المعرض ورش رسم  للفنانين .

وقد شارك في تنظيمه كل من التشكيليتين ثريا حلال وفدوى حمدان من ادارة الملتقى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى