رياضة

بطولة غرب آسيا بالتنس – اليوم الثاني فوز ذكور وإناث لبنان على قطر (3-0)

واصل لبنان عروضه القوية في بطولة غرب آسيا بالتنس للفئة العمرية  تحت الـ 12 سنة للذكور والإناث التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك حتى الجمعة 1 نيسان المقبل وتحت إشراف الاتحادين الدولي والآسيوي للتنس. تشارك في البطولة الإقليمية ثماني دول وهي البحرين، قطر، إيران، العراق، سورية، اليمن، سلطنة عُمان ولبنان.

وبطولة غرب آسيا مؤهلة الى بطولة آسيا التي ستقام في كازاخستان الصيف المقبل، بحيث ستتأهل دولتان في فئة الذكور ودولتان في فئة الإناث الى نهائيات البطولة القارية.

ـ الذكور

ولدى الذكور وبقيادة المدرب نيقولا ساسين، وبعد فوز لبنان على سلطنة عمان (3-0) في اليوم الأول، حقق وطن الأرز فوزاً نظيفاً على قطر ( 3-0) في اليوم الثاني الثلاثاء تحت انظار رئيس الاتحاد اللبناني للتنس اوليفر فيصل والأمين العام ريمون كتورة ورؤساء وأعضاء وفود الدول المشاركة واهالي اللاعبين واللاعبات وعدد من هواة اللعبة.

وفي التفاصيل وفي فئة الفردي فاز اللبناني الياس أبو رحال على القطري تميم سمارة (6-2)(6-2) واللبناني يان الفتريادس على القطري فيصل الشمري (6-0)(6-0).

وفي فئة الزوجي، فاز اللبنانيان الياس ابو رحال ويان الفتريادس على القطريين تميم الشمري وتميم سمارة (6-0)(6-3).

وفي باقي نتائج الذكور، فاز اليمن على العراق (3-0) والبحرين على سلطنة عمان (3-0) وإيران على سورية (3-0).

ـ الإناث

ولدى الاناث وبقيادة المدربة ناهيا ابو خليل، فاز لبنان على قطر (3-0).

في الفردي فازت اللبنانية هيفاء الجندي على القطرية مسا سمرا (6-0)(6-0) واللبنانية رينا الجسر على القطرية درساف آل ثاني (6-0)(6-0).

وفي الزوجي فازت اللبنانيتان هيفاء الجندي وصوفيا طبيب على القطريتين درساف آل ثاني ومسا سمرا (6-3)(6-0).

وفي باقي نتائج الإناث، فازت إيران على سورية (3-0) وسلطنة عمان على العراق (3-0).

قاد المباريات الحكام ألكس كتورة وجوي خليل وجوني عيد ومحمود عوض وجايسن خوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى