رياضة

الهولندي فيرشتابن يحتفظ بلقب بطولة العالم للفورمولا 1 في قطر

في دولة قطر وعلى حلبة لوسيل الرائعة، احتفظ سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن بلقب بطولة العالم للفورمولا 1 بعد انسحاب منافسه المكسيكي سيرخيو بيريس إثر تعرّضه لحادث في سباق السرعة ضمن جائزة قطر الكبرى. وتوّج فيرشتابن بلقب بطولة العالم للمرة الثالثة توالياً. وكان فيرشتابن يحتل المركز الثالث حين تعرض بيريس، ثاني الترتيب والسائق الوحيد الذي كان ما زال بإمكانه مقارعته، لحادث مع الفرنسي إستيبان أوكون (ألبين)، ما شرّع أمامه أبواب التتويج إذ لم يحتج لانتظار نهاية سباق السبرينت (19 لفة)، الذي أنهاه ثانياً خلف الاسترالي أوسكار بياستري (ماكلارين)، لكي يحتفظ بلقبه حيث كان بإمكانه تحقيق ذلك حتى لو انسحب قبل النهاية.
وهيمن فيرشتابن وفريقه ريد بول على البطولة هذا العام، فحقق الأول 10 انتصارات توالياً قياسية محطماً رقم الألماني سيباستيان فيتل في العام 2013 مع ريد بول بالذات والذي أحرز بألوانه لقب البطولة العالمية 4 مرات (2010-2013)، قبل أن يتمكّن فيراري وسائقه الإسباني كارلو ساينس من وضع حدّ لهذه السلسلة في جائزة سنغافورة الكبرى، الجولة الخامسة عشرة. كما أنهت الحظيرة الإيطالية سلسلة من 15 فوزاً متتالياً لريد بول في بطولة العالم امتداداً من الموسم الماضي.
وسينطلق فيرشتابن، الفائز بـ 13 سباقاً هذا العام، من المركز الأول في المرحلة السابعة عشرة بعدما سجل أسرع توقيت في التصفيات على حلبة لوسيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى