رياضة

جولة استطلاع «برلمانية» على الملاعب الرياضية

زار وفد من اللجنة النيابية للشباب والرياضة في البرلمان اللبناني، ملعب المدينة الرياضية في بيروت وملعب بيروت البلدي في الطريق الجديدة.
وتفقد النواب ملعب المدينة الرياضية، وقاعة كرة السلة، وكشف رئيس اللجنة النائب سيمون أبي رميا أن المدينة في حالة سيئة جدا بعد توقفها عن استضافة الأحداث منذ العام 2019.
وأشار إلى أن الهدف حالياً دراسة ملف مجلس الإنماء والإعمار من أجل معرفة حجم الأموال التي تحتاجها لأجل إعادة تأهيلها. كما زار النواب قاعة كرة السلة، حيث أكد رياض الشيخة على أن القاعة قد تصدّى لتأهيلها بيار الضاهر وقناة lbci التلفزيونية من أجل استضافة مباريات لبنان في تصفيات كأس العالم لكرة السلة.
وبعد ذلك، توجّه الوفد إلى ملعب بيروت البلدي، حيث لفت النائب الزميل وضاح الصادق أن الملعب متوقف عن استضافة الانشطة والمباريات منذ العام 2016.
وأضاف موضحاً: عرض نادي الأنصار أن يستثمر الملعب، كما عرض الاتحاد اللبناني لكرة القدم استثماره، والكرة في ملعب بلدية بيروت حاليا.
وعارض الشيخة استثمار الملعب من قبل الأندية بحال أرادت ان تفرشه بالعشب الصناعي . كما أكد محافظ بيروت مروان عبود في تصريح جانبي أن الهدف الأساسي حالياً يتمحور حول عودة الملاعب الرياضية إلى حياتها لاستضافة المباريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى