أخيرة

المرتضى يتسلّم دعوة رسميّة لزيارة العاصمة الإيرانيّة ويلتقي لجنتَيْ مهرجانات بعلبك وبيت الدين

استقبل وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع وفداً من لجنة مهرجانات بعلبك الدوليّة عرض معه «نشاطات اللجنة والبرنامج المقرّر لهذا الصيف في هذا المعلم التاريخيّ وبوجود جمهور مجدداً، في شهر تموز المقبل موعد انطلاق الفعاليات بعد أن تعذر حضور الجمهور طوال جائحة  كورونا، مع التمني على الوزير المرتضى مواكبة الفعاليات ودعمها»، حيث أعرب عن «تقديم التعاون في كل ما من شأنه أن يعيد لبعلبك ومهرجانها التعافي والتألق».

وضم وفد اللجنة السيدتين جومانة دبانة واعتدال حيدر، والاستاذين غي يزبك وجان لوي مانغي، وتعذّر حضور رئيسة اللجنة السيدة نايلة دي فريج  بداعي السفر.

كما التقى المرتضى رئيسة لجنة مهرجانات بيت الدين نورا جنبلاط وعضو اللجنة يسرى التنير، لوضعه في أجواء التحضيرات الجارية والنشاطات المرتقبة لهذا العام في بيت الدين، وطلبا الموافقة على استعمال قصر بيت الدين في فعاليات ثقافية برعاية وزارة الثقافة ابتداء من شهر تموز المقبل، وقد لقي الطلب موافقة الوزير وتشجيعه.

وأكد المرتضى أن “الثقافة والفعاليات الثقافية ضرورية في أوقات اليسر، كما أنها أكثر من ضرورية في أوقات العسر حيث تشكل النافذة التي منها يطل الناس على واحات امل تبشر بمستقبل افضل”.

الى ذلك تسلم المرتضى من السفير الايراني في لبنان محمد جلال فيروزنيا دعوة رسمية من وزير الثقافة والارشاد الايراني الدكتور محمد مهدي اسماعيلي لزيارة العاصمة الإيرانية طهران في أيار المقبل، تزامناً مع بدء فعاليات معرض طهران الدولي للكتاب ولمعاينة كل الإبداعات الثقافية والفنية الإيرانية وللتباحث وتبادل وجهات النظر حول تطوير العلاقات الثقافية الثنائية.

وكان السفير الايراني أشار الى أنه نقل ايضاً الى المرتضى شكر وتحيات نظيره الإيراني للجهود التي بذلها المرتضى لإنجاح فعاليات الأسبوع الثقافي الايراني  في بيروت في شهر شباط المنصرم.

وأعرب  المرتضى عن سروره للقاء نظيره الايراني في لبنان وأعضاء الوفد المشارك ضمن الفعاليات، وقال: “تلقيت الدعوة ببالغ السرور ويشرفني تلبيتها، والجمهورية الإسلامية في إيران كانت وستبقى خير سند للبنان وللشعب اللبناني بأطيافه كافة. وسوف نسعى الى تمتين أواصر هذه العلاقة لما فيه خير الشعبين والدولتين، وقوة هذه العلاقة نابعة من كونها تستند الى القيم لا الى المصالح فحسب”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى