أخيرة

افتتاح حديقة الشهداء في مشتى الحلو ـ طرطوس

افتتحت في محافظة طرطوس حديقة الشهداء وذلك في مشتى الحلو التي تمّ تجهيزها بالتعاون والتنسيق بين الملتقى الثقافي العائلي وبلدية المنطقة والأهالي كعربون وفاء لتضحيات شهداء الوطن من أبناء المنطقة الأبطال الذين لبّوا النداء وبذلوا أرواحهم كرمى وطنهم الغالي.

وقال المحامي جوزيف عيد رئيس مجلس بلدية مشتى الحلو لوسائل الإعلام إن افتتاح حديقة الشهداء في المنطقة هو تعبير عن الإجلال والإكبار لأرواح الشهداء، لافتاً إلى أن مجلس البلدية ساهم في تأهيل مدخل جبل مشتى الحلو وتقديم كل العون والمساعدة في إنجاز هذا العمل ليكون معلماً جديداً يُضفي قيمة جماليّة للمنطقة.

من جهته أشار المحامي وائل صباغ المشرف على الملتقى الثقافي العائلي إلى أن افتتاح الحديقة مبادرة أهلية محلية ليتم استذكار الشهداء فهم باقون وخالدون في كل مكان وزمان وأن ذويهم سائرون على الدرب الذي رسمته وأنارته دماؤهم الطاهرة.

ولفت صباغ إلى أنه تمّت زراعة أشجار الصنوبر في الحديقة وسُميت بأسماء شهداء المنطقة إضافة إلى زراعة الورود وتوزيع المقاعد كما تمّ وضع منحوتة للنحات حسين ديب تشير إلى الأمل والتجدد والتمسك بالحياة إضافة إلى وضع أعمدة ومنارات خشبية تراثية في المكان تم التبرّع بها من قبل الأهالي.

وعبر عدد من أهالي المنطقة وذوي الشهداء عن سعادتهم وفخرهم بهذه المبادرة والتي تؤكد أن السوريين كانوا دائماً وسيبقون يداً واحدة لإعادة بناء ما دمره الإرهاب بالتعاون والمحبة والالتزام بنهج الشهادة والشهداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى