أخيرة

كرنفال الميلاد يجول شوارع طرطوس: استعادة رسالة الحب والفرح السوري

بمناسبة أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية نظمت مدارس الأحد الأرثوذكسية في طرطوس كرنفال الميلاد تضمّن سيارات مزينة برموز العيد ومجسّمات تعبيرية ترمز للاحتفال بالميلاد.

 وانطلق الكرنفال من أمام كنيسة ماردانيال في منطقة الكراج القديم مروراً بحي الحمرات وشارع الثورة، وصولاً إلى كنيسة السيدة على الكورنيش البحري، وسط حضور شعبي كبير وتضمن معزوفات وألحاناً ميلادية لفرقة كشاف مدارس الأحد الارثوذكسية وتوزيع بعض الهدايا على الأطفال.

الأب ارسانيوس اللحام راعي كنيسة مار دانيال قال إن رسالتنا اليوم هي العودة للعيش بسلام وأمان بقلوب صافية وأن نحب بعضنا البعض كشعب واحد لنتكاتف ونعمّر بلدنا من جديد.

سامر رفول أحد منظمي الكرنفال أكد أن رسالة الكرنفال هي نشر السلام والمحبة والفرح في نفوس أبنائنا بميلاد يسوع المسيح.

الشاب كارلوس لولو تقمّص شخصية بابا نويل بقبعته الحمراء ولحيته البيضاء الطويلة ناشراً الفرح على وجوه الأطفال قبل أن يلقي عليهم هدايا الميلاد، بينما اختار كل من الشابين دروس خوري وميشيل بشارة ارتداء لباس نجمة الميلاد تعبيراً عن النجمة التي تتلألأ بنورها في السماء، في حين أحبت سارة كاملة ارتداء شجرة الميلاد بزينتها تعبيراً عن المعاني التي تحملها شجرة الميلاد كدلالة على الحياة.

إنانا بطرس أتت مع أولادها الثلاثة ليشاهدوا أجواء الكرنفال عن قرب واعتبرت بثينة حمودي الكرنفال تجديداً للحياة، بينما وجد بهاء علي أن مشاركة جميع الطوائف في مسير واحتفال الميلاد دلالة على محبة وتآلف الشعب السوري.

ووجدت عبير الحسن أن الأجواء الرائعة التي تركها الكرنفال جعلتنا نعيش سعادة ومحبة افتقدناها خلال سنوات الحرب واليوم بهذه الأفراح نعيدها معاً لنثبت أنا الشعب السوري يحب الحياة ويصنع الفرح والسعادة كما يصنع النصر.

            (سانا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى