رياضة

الرياضيّ إلى نهائيّ بطولة السلة بفوزه على دينامو لبنان 3 ـ 1

تأهل الرياضي إلى نهائي بطولة لبنان لكرة السلة بفوزه على دينامو لبنان بنتيجة 73-64، في المباراة التي جرت مساء السبت على ملعب مجمع نهاد نوفل بذوق مكايل، ضمن منافسات الفاينال فور.  وتقدّم الرياضي بالسلسلة المثيرة على دينامو لبنان بنتيجة إجمالية 3-1.وسيواجه الرياضي فريق بيروت في الدور النهائيّ، الذي ينطلق مساء غدٍ الثلاثاء من ملعب الشياح.

وشهدت مباراة الرياضي ودينامو تفوّق الأخير في الربعين الأول والثاني بنتيجة 18-10، ثم 37-26، في حين عاد الرياضي بقوة في الربع الثالث وتفوّق بنتيجة 50-45. وسجل نجم دينامو علي حيدر 28 نقطة كأفضل مسجل في اللقاء مع 13 متابعة وتمريرتين حاسمتين. ومن جهته سجل نجم الرياضي علم الدين كيكانوفيتش 20 نقطة كأفضل مسجل في فريقه مع 6 متابعات وتمريرتين حاسمتين.

وفي لقاء معه بعد الفوز، اعتبر رئيس النادي الرياضي مازن طبارة أن التأهل إلى النهائي جاء نتيجة تعب الجهازين الفني والإداري واللاعبين والجماهير. وقال طبارة في تصريحات تلفزيونيّة إن فريقه يطمح للمحافظة على لقبه. وأشار إلى أن تأهل الرياضي للمرة 20 في تاريخه إلى نهائي البطولة يثبت أنهم فريق بطولات. وتمنى “أن تكون المواجهة النهائيّة جميلة وتعكس صورة إيجابية لكرة السلة اللبنانية»، مشدداً على أن الجهاز التحكيمي سيلعب دوراً كبيراً بخروج السلسلة النهائيّة بأفضل صورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى