الوطن

برّي اطّلع من إبراهيم على أجواء زيارته واشنطن وتلقى اتصالات وبرقيات مهنّئة بإعادة انتخابه

عرض رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب، الأوضاع العامّة وآخر المستجدات .

 واستقبل الرئيس برّي المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم الذي وضع رئيس المجلس في أجواء ونتائج زيارته إلى الولايات المتحدة الأميركية. كما  جرى البحث في الأوضاع العامّة  لا سيما الأمنية.

وتلقى برّي لمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للمجلس النيابي لولاية جديدة، اتصالات مهنّئة من: رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، الرئيس سعد الحريري، الرئيس حسان دياب، رئيس مجلس النواب الأردني السابق عاطف الطراونة، السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبّور، مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان ورئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية.

وللغاية نفسها تلقى الرئيس برّي برقيات تهنئة من: رئيس المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة صقر غباش، الأمين العام لاتحاد الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي محمد قرشي نياس،  نائب رئيس الجمهورية العراقية السابق الدكتور أياد علاوي، رئيس الحكومة العراقية السابق الدكتور حيدر العبادي والأمين العام الاتحاد برلمانات الدول العربية فايز الشوابكة.

 كما تلقى برقية من القيادي الجزائري الحاج محمد الطاهر جاء فيها «إلى الأخ قائد أفواج المقاومة اللبنانية «أمل» تهنئة من بلد الشهداء والمناضلين الأوفياء، نهنئكم على إعادة انتخابكم وعلى تجديد الثقة بشخصكم من ممثلي الشعب اللبناني الشقيق على رأس البرلمان، متمنياً لكم التوفيق والسداد لصالح البلاد والعباد».

 على صعيد آخر، وعملاً بأحكام المادة 19 من النظام الداخلي لمجلس النواب دعا الرئيس برّي إلى عقد جلسة عامّة لانتخاب أعضاء اللجان النيابية وذلك عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الثلاثاء المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى