أخيرة

معرض الكتاب الثامن والأربعين للرابطة الثقافيّة في طرابلس في العاشر من الحالي

أعلن الدكتور رامز الفري رئيس الرابطة الثقافية عن افتتاح معرض الكتاب الثامن والأربعين يوم الجمعة في العاشر من حزيران الجاري. وقال: «يمكن أن يتساءل البعض ما مدى الاهتمام  الحالي بالكتاب والثقافة في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية والمالية والاجتماعية والصحية السيئة التي تعصف بالبلاد من كل حدب وصوب. ولكن نقول إنه من الواجب علينا كمؤسسات ثقافية في هذا الوطن أن نناضل ونحارب  بالإمكانيات التي نملكها رغم تواضعها الشديد، ورغم الغياب التام لأيّ دعم من أي جهة رسمية او سياسية إلا ما ندر وبشكل لا يذكر. لذلك، نعتبر أنه من الضروري أن نتحرك لإعادة فسحة الأمل الى اهلنا المناضلين في هذه المدينة العظيمة ولكي نثبت يوماً بعد يوم بأن طرابلس هي بالفعل مدينة العلم والعلماء رغم كل المحاولات البائسة لتشويه صورتها بين الحين والآخر».

أضاف: «إن تحركنا الثقافي هذا يساعد على تحريك العجلة الاقتصادية في المدينة عن طريق تشغيل بعض القطاعات الاقتصادية والتجارية ولو بشكل موسميّ وموقت. ونؤكد على أواصر التعاون بين المؤسسات والهيئات الطرابلسية والشمالية التي أبدت كل استعداد لدعم هذا المعرض كل ضمن إمكانياته المتوافرة».

وأخيراً، شكر الفري كل المشاركين في المعرض وكل المساهمين في دعمه وكل المؤسسات الاعلامية الداعمة، مشيراً الى ان «عدد دور النشر المشاركة من خلال المكتبات الموجودة في المعرض يبلغ أكثر من مئة دار، اضافة الى ان فعاليات المعرض تتضمن اكثر من ثمانية وعشرين نشاطاً موزعاً على الامسيات الفنية والشعرية والمحاضرات والندوات وان عدد تواقيع الكتب والاصدارات الجديدة لكتاب ومؤلفين من مختلف المناطق اللبنانية التي سيتم اطلاقها خلال المعرض بلغ عددها أكثر من خمسين توقيعاً وإصداراً جديداً، إضافة الى سيمبوزيوم الرسم والنحت السادس والذي يضم نخبة من الفنانين التشكيليين اللبنانيين».

ودعا المواطنين كافة الى «زيارة هذه التظاهرة الثقافية الكبيرة التي ستنطلق في 10 حزيران في قاعات الرابطة الثقافية في طرابلس – شارع الثقافة وستستمر حتى التاسع عشر منه، يومياً من الساعة الثالثة عصراً وحتى الثامنة مساء».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى