أخيرة

توثيق آثار الحرب الإرهابيّة على سورية مشروع ثقافيّ لاتحاد الكتاب العرب ومؤسسة أرض الشام

أطلق اتحاد الكتاب العرب ومؤسسة أرض الشام مشروعاً ثقافياً جديداً يتضمن توثيق آثار الحرب الإرهابية على سورية من خلال تشجيع الأدباء الشباب على تسليط الضوء على الأعمال الثقافية والانتماء وكتابة المنشورات الاجتماعية والإنسانية التي ترتقي إلى مستوى أدبي وثقافي.

كما اتفق اتحاد الكتاب ومؤسسة أرض الشام على طباعة عدد من الكتب التي ترى اللجان الثقافية في اتحاد الكتاب أنها تضيف أشياء جديدة إلى الثقافة الوطنية وتمتلك المواهب والشروط التي تؤدي إلى عبورها للمستقبل.

وقال رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني في تصريح للاعلام: إن أول ما بدأنا بإنجازه مع مؤسسة أرض الشام هو المشروع الوطني والإبداعي لتوثيق بطولات الجيش والشعب العربي السوري وقمنا بنشر الجزء الأول وسنستمر في هذا المشروع الذي قمنا بتوسيعه إلى منشورات أخرى قريبة وستتسع إلى مجالات مختلفة.

وأشار الحوراني إلى أن الاتحاد اتفق أيضاً مع دار سويد على تنشيط الثقافة الشبابية والمستويات الأخرى من الأعمار لإضافة المنشورات الثقافية إلى المكتبة السورية وإلى المجتمع والمثقفين.

واعتبر باسل الدنيا مدير مؤسسة أرض الشام أن هذه الشراكة مع اتحاد الكتاب العرب في المنجزات الثقافية ولا سيما فيما يخص توثيق بطولات الجيش والشعب في مواجهة الإرهاب هو حالة وطنية بالغة الأهمية وتطويرها مهم جداً.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى