عربيات ودوليات

عبداللهيان: العقوبات الأميركية ظالمة ولن تدوم طويلاً

رأى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أمس، أنّ “العقوبات الأميركية الظالمة والأحادية ستنتهي”، مؤكداً أنها “لن تدوم طويلاً”.

وأضاف أمير عبد اللهيان، من مدينة حيدر آباد الهندية: “سنحبط آثار العقوبات حتماً لأنّها لا تحظى بأي مكانة في القوانين الدّولية”، مشيراً إلى أنّ بلاده “قلّلت نتائجها إلى حد كبير من خلال الصمود بوجهها”.

وتابع: “(لقد) اتفقنا مع الهند على تعزيز الاستثمارات في ميناء تشابهار الإيراني”، مؤكداً الاستعداد لتسهيل كل ما يحتاجه المستثمرون والتجار في الهند.

وكان عبداللهيان، قد صرّح لدى وصوله إلى الهند منذ أيام، بأنّ بلاده قدّمت مؤخراً مقترحات جديدة حول مسار التفاوض، موضحاً أن طهران خيّرت الأطراف المقابلة بين “مسارين”.

كما كشف أمير عبد اللهيان، خلال كلمة له في اجتماع مع الجالية الإيرانية في الهند، أنّ بلاده بعثت لممثلي الدول الكبرى في محادثات فيينا رسالة “مفادها أنكم تدخلون طريقاً يهدف إلى إصدار قرار لممارسة ضغط سياسي على إيران”.

وفي سياق متصل، اعتبر عبداللهيان أنّ “الدول الغربية تعلم جيداً أن لا مكان للقنبلة النووية في عقيدتنا الإسلامية وتدرك أننا لا نبحث عن صناعتها، لكنها مع ذلك تواصل الضغط علينا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى