رياضة

التونسيّة جابر بطلة دورة برلين لعباً وأخلاقاً

توّجت التونسية أنس جابر بلقبها الثالث في دورات رابطة المحترفات للتنس، وذلك بعد انسحاب منافستها السويسرية بليندا بنتشيتش من نهائي دورة برلين الأحد بسبب الإصابة.

 وبعدما حسمت أنس، المصنفة رابعة عالمياً، المجموعة الأولى من دون عناء يذكر 6-3، وتقدمت في المجموعة الثانية 2-1، اضطرت منافستها بنتشيتش إلى الانسحاب بسبب إصابة تعرّضت لها نتيجة التواء في الكاحل الأيسر، ما منح التونسية لقبها الثالث، بعد الأول العام الماضي في دورة برمنغهام الإنكليزية، والثاني هذا العام في دورة مدريد.

وحققت التونسية البالغة 27 عاما، ثأراً لم يكتمل في أرضية الملعب على بنتشيتش التي تفوّقت على التونسية هذا العام في نهائي دورة تشارلستون الأميركية.

وسبق لأنس التي كانت تخوض النهائي الثامن في مسيرتها، أن ثأرت من السويسرية لكن ليس في مباراة نهائية بل بإقصائها من ثمن نهائي دورة مدريد في طريقها إلى اللقب.

الجدير ذكره، أنه وفور إعلان الحكم إنهاء المباراة بسبب عدم قدرة اللاعبة السويسرية مواصلة اللعب، سارعت جابر بالتوجه إليها من أجل تقديم المساعدة بالإسعافات الأولية.

وظهرت جابر في مقطع فيديو نشره الحساب الرسمي لرابطة لاعبات التنس المحترفات عبر «تويتر»، وهي تقوم بإخراج أكياس الثلج من أجل مساعدة بنتشيتش، تحت تعليق: «الروح الرياضية في أفضل حالاتها».

ولم تعبر جابر عن فرحتها بالفوز، تضامناً واحتراماً لمنافستها السويسرية، التي أكدت بأنها إحدى صديقاتها بعيداً عن ملاعب الكرة الصفراء.

وبهذا الإنجاز، صعدت النجمة التونسية إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، وذلك للمرة الأولى في مسيرتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى